قرارات مجلس الوزراء : وحدات سكنية للمواطنين

mainThumb

22-09-2013 04:06 PM

عمان - السوسنة - وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها صباح اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور على قرارات مجلس ادارة سلطة وادي الاردن بتخصيص وحدات سكنية للمواطنين في مناطق الاغوار اعتبارا من 15 / 6/ 2013 ولغاية 11/ 9 / 2013.

ويأتي توزيع الوحدات السكنية لأبناء منطقة وادي الاردن ضمن توجه الحكومة لدعم المواطنين من ذوي الدخل المحدود والمتدني، ووفقا للقوانين والتعليمات المعمول بها في السلطة التي تراعي الشفافية والعدالة وبما يسهم في إحداث تنمية حقيقية مستدامة في المنطقة وتحسين معيشة ابنائها.

يشار الى ان مجلس ادارة سلطة وادي الاردن قرر تخصيص ما مجموعه 635 وحدة سكنية في مناطق الاغوار الجنوبية ووادي عربة ودير علا والشونة الشمالية والشونة الجنوبية خلال الفترة المذكورة.

وعلى صعيد آخر اخذ مجلس الوزراء علما بالإجراءات التي تقوم بها وزارة المياه والري لردم الآبار غير المرخصة وعددها 770 بئرا في كل مناطق المملكة، والاعتداءات التي تمت على بعض موظفي الوزارة الذين تم تأمين الحماية اللازمة لهم.

واكد مجلس الوزراء الاستمرار بردم الآبار المخالفة ووقف الاعتداءات على مصادر وشبكات المياه بشكل فوري وحازم.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة المبدئية على قبول العروض المباشرة المقدمة لتطوير مشاريع توليد الطاقة الكهربائية من الخلايا الشمسية باستطاعة اجمالية (170) ميجاواط ضمن الجولة الأولى لسياسة العروض المباشرة لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة وفقاً لأحكام قانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة النافذ وبالأسعار المحددة بعروضها، تمهيداً للدخول في المفاوضات مع أصحاب هذه العروض حول اتفاقيات المشاريع.

وسبق أن قامت وزارة الطاقة والثروة المعدنية بالإعلان عن فتح باب الاستثمار لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء من خلال العروض المباشرة، وفي هذا السياق، تم استلام عروض مباشرة لمشاريع الطاقة الشمسية باستخدام الخلايا الشمسية (PV) بتاريخ 31 آذار الماضي، حيث تم استلام (12) عرضا أساسيا، وقد فرغت اللجان المشكلة من تقييم هذه العروض وأعدت تقريرها بالخصوص.

وجاء قرار مجلس الوزراء المشار اليه أعلاه بالموافقة على قبول العروض الأساسية المقدمة من الشركات وعددها (12) شركة، شريطة توقيع اتفاقيات شراء الطاقة مع هذه الشركات خلال العام 2013، وعلى أن يتم استكمال الوثائق المطلوبة من بعض الشركات بهذا الخصوص، حيث سيتم المباشرة قريباً بجولات التفاوض معها، ويتوقع أن يكون جزء من هذه المشاريع عاملاً خلال العام المقبل في حال نجاح المفاوضات مع الشركات وتوصلها للقفل المالي لمشاريعها.

ومن الجدير ذكره ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية أعلنت عن الجولة الثانية لتقديم طلبات الاهتمام للعروض المباشرة وتم تحديد 31 تشرين الاول المقبل موعداً لاستلام هذه الطلبات.

الى ذلك قرر المجلس اعادة تشكيل مجلس التربية والتعليم برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات وعضوية : سماحة قاضي القضاة امام الحضرة الهاشمية، وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، وزير الثقافة، الدكتور فايز خصاونة، خالد الغزاوي، الدكتور وجيه عويس، امين عام وزارة التربية والتعليم، مدير عام مؤسسة التدريب المهني، امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية، مديرة المدرسة الاهلية للبنات ومدرسة المطران للبنين هيفاء نجار ، نقيب المعلمين ، عميد شؤون الطلبة في الجامعة الاردنية، مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية، رئيس برنامج التربية والتعليم لوكالة الغوث الدولية – الاردن، مدير ادارة المناهج والكتب المدرسية، منذر الفاهوم/ رئيس هيئة المديرين / اكاديمية عمان، الدكتورة منى حؤبشه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد