مَطْعم؟!

mainThumb

11-11-2013 06:32 PM

سمعنا عن حملة المطعوم الثلاثي الأردني الذي يعطى ضد الحصبة والحصبة الألمانية وشلل الأطفال.. هل تحول هذا المطعوم لأداة رفع أسعار العرائس بوجهة نظر الشعب الاردني؟ الشائعات التي ظهرت حول ما أن كان هذا المطعوم يسبب العقم للفئات التي أخذت منه سواء كانت هذه الفئات إناث أم ذكور..

حيث تناولت بعض الشبكات الإجتماعية مقولات بعنوان مهر العروس الي مش مطعمة ارتفع.. وتناول بعض العوام عبارات تدور حول (بنتي مش مطعمة مهرها خمسة وعشرين الف ليرة ليرة تنطح ليرة، مهي بتجيب ولاد).. وغيرها الكثير

وتلاسنت الإذاعات والبرامج التلفزيونية حول صحة الخبر الشائع بالوسط الأجتماعي، وهل هذا المطعوم بالفعل يسبب العقم وشلل الدماغ وتلف الأعصاب؟؟  فضج الأعلام المرئي والهواتف النقالة بالنقاشات المتنوعة حول الخبر..
 
ماذا لو كان هذا الخبر صحيح هل سيقسم المجتمع لـ  عَاقِرٌ و وَلُود؟! وستصبح الفتيات الآتي لم تتطعم نساء ذات جاه عظيم؟! وسيصبح الزواج مخاط ببنود مستحدثة تقضي أن يتزوج المطعم مطعمه..

أشار بيان رسمي أردني أصدرته وزارة الصحة أن فعالية المطعوم جيدة وأنه لا يسبب أي ظاهرة من الظواهر التي تناولتها الاشاعات.. وان المطعوم خاضع لمراقبة وزارة الصحة العالمية..

فيما ستبقى كافة المؤسسات الصحية الحكومية على إستعداد لإعطاء المطعوم لمدة ثلاثة أسابيع متتالية، على أمل الوقاية من الأمراض والتخلص من مرضي الحصبة والحصبة الألمانية بحلول عام 2015..

raboshql@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد