وقفة مراجعة ..

mainThumb

16-12-2013 07:45 PM

العاصفة الثلجية انتهت ...ووقعت اخطاء هنا وهناك ...وكان لهذه العاصفة عدة أوجه منها الايجابي ومنها السلبي ...وعلى العموم كانت ايجابياتها اكثر من سلبياتها ...فقد فرض على العديد من المواطنين المكوث في منازلهم لفترة طويلة نتيجة البرد القارس وكثافة الثلوج المتساقطة والتي سببت في اغلاق شوارعنا وطرقاتنا  وعدد من الحوادث التي تعاملت معها كوادر الامن العام  والدفاع المدني بمهنية عالية وتعامل انساني رفيع المستوى ...اعترف ان قضاء وقت طويل في المنزل يسبب احيانا بعض الضيق والملل ولكن تجمع افراد الاسرة والاحباب والاصدقاء والجيران يضفي على الجو مشاعر الحب والتعاون والمودة ...وهنا اود ان اتوجه بتحية شكر وتقدير لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون والتي ساهمت وبتوجيهات من مديرها العام الاستاذ رمضان الرواشدة  وبفضل ماتتمتع به الكوادر الاعلامية والفنية فيها ساهمت بأعطاء المستمع والمشاهد صورا حقيقية عن حالة الطقس والشوارع والاوضاع في جميع انحاء المملكة فكل الشكر والتقدير لجميع زميلاتنا وزملائنا في هذه المؤسسة العريقة .


      كما ذكرت وقعت اخطاء هنا وهناك ...فقد حرم العديد من مناطق المملكة من التيار الكهربائي لمدة طويلة  ونحن نعرف اهمية الكهرباء في مثل هذه الظروف والاحوال الجوية ...والخسارة المادية والمعنوية الكبيرة التي يتكبدها المواطن في هذه الحالات .
 ومن جهة اخرى نقول ان خروج عدد من المواطنين بسياراتهم الخاصة رغم نداءات  اجهزة الامن العام  بعدم الخروج الا في الحالات الضرورية القصوى زاد الطين بلة واعاق عملية فتح الشوارع بسبب السيارت المعطلة والواقفة في وسط الشوارع الرئيسية كشارع المطار مثلا ...واعاقة سيارات الانقاذ والاسعاف في عملها المستمر والذي لايحتمل الاعاقة .


وعلى كل حال نحن في بداية فصل الشتاء وعلى مؤسسات الدولة المختلفة  والمعنية ان تعيد حساباتها بدقة ...وتعترف بواقع استعداداتها  لموسم شتوي مقبل وتضع خطة دقيقة للمرحلة المقبلة وتوزع العمل والمسؤوليات  والادوار على مؤسساتها ودوائرها المختلفة بحيث يحاسب المقصر والمخطيء ويكافىء العامل والمجد .


ولا بد لي هنا ايضا الا ان اشير الى نقطة هامة وهي وعي المواطن وتحمله ايضا جزءا من المسؤولية كتنظيف باب عمارته ومنزله وكراجه من الثلوج ولا ينتظر كوادر الدفاع المدني وامانة عمان للقيام بهذا العمل وترك هذه الكوادر للأعمال الكبيرة فقط وهي اعمال الانقاذ والاسعاف وفتح الطرق والشوارع الرئيسية .


ختاما اتوجه بالشكر الى جيشنا العربي وكوادر الدفاع المدني ونشامى الدرك وكوادر امانة عمان الكبرى والاشغال العامة ومؤسساتنا الاعلامية المختلفة من مرئية ومسموعة ومقروءة على جهودهم الجبارة وأحيي بهم مهنيتهم العالية وتفانيهم من اجل المواطن والوطن الحبيب . حمدا لله على سلامة الجميع وحمى الله الاردن وشعبه وقيادته الهاشمية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد