زيارة السيسي لموسكو اقلقت واشنطن

mainThumb

18-02-2014 07:47 PM

الزيارة التي قام بها وزير الدفاع المصري "عبد الفتاح السيسي" ووزير الخارجية "نبيل فهمي" الى موسكو الاربعاء الماضي 12فبراير. تتوجت بتوقيع عدد من الاتفاقيات اسلحة وعقود تجارية وتبادل الخبرات.

تأتي اهمية هذه الزيارة من حيث تأثيرهاعلى الولايات المتحدة الامريكية خاصة بعدما رحب بوتين بنية السيسي بالترشح لرئاسة مصر ..وفي عشية ذات اليوم الاربعاء عقدت جلسة خاصة" للجنة الامن و الاستخبارات" في الكونجرس الامريكي ,كان عنوان الجلسة الاستماع الى شهادات خبراء وعدد من المختصين في تقيم نشاط ووجود "القاعدة "في جزيرة سيناء واثرها على الامن في امريكا و اسرائيل .. لجنة الاستماع هذه  نتج عنها  عدة افكار وتحليلات منها 1- امريكا لديها قلق متزايد من نشاط القاعدة في مصر و بالمنطقة العربية 2- اسرائيل قلقة جدا بسبب صاروخين اطلقا من سيناء الى ايلات وكذلك القلق من سقوط طائرة هليكوبتير مصرية بصاروخ وايضا المقلق هو توسع عمل القاعدة في ليبيا وسوريا وان امتناع امريكا عن ارسال المعونة للحكومة المصرية اثر كثيرا في محاربتها للارهاب .

2- التدهور الامني في مصر منذ ثلاث سنوات وازدياد العمليات التفجيرية في المنصورة و سيناء و القاهرة والمؤسف ان من تبنى هذه العمليات هم "جند الاسلام" و" الفرقان "كما ان هناك مصريون اشتركوا في الحرب في سوريا وليبيا  ينخرطون في هذه العمليات ولذلك على الولايات المتحدة ان تساند القاهرة لا ان تقطع عنها المعونة ,خاصة وان الشرطة و الجيش تقاعسوا  عن حماية الحدود بامر من السلطة الحاكمة وقتها .بحيث يقدر حجم الاسلحة التي دخلت 12 مليون قطعة عن : أ-   طريق الحدود السودانية ب- عن طريق ايران و التنظيم الدولي .ج - من ليبيا واسلحة القذافي .كما تم الكشف عن ماكينة لتزوير الدولارات الامريكية وهي ايرانية الصنع في غزة ومنها تم تصدير الاموال الى مصر .

3- ان ما يحدث في سيناء من نوعية العمليات يدل على اتصالها بالقاعدة بل ان القاعدة هي المسؤول الاول وان هناك تدابير وانشطة موجهة لتدمير البلد . واقر احد المتحدثين بشهادة مفادها ان القاعدة فعلا موجودة في سيناء وان هدفها هو ان تتخذ من سيناء موقعا للتأثير على اسرائيل .

4- لدينا استقطاب كبير بين القوى السياسية وان هناك صراعا بين الجيش و الاخوان وقد تم حظر جماعة الاخوان وجعلها جماعة ارهابية و ان الرئيس مرسي يواجه اليوم الاعدام نظرا لاتهامه بالتجسس و التخابر واليوم هناك عنف كبير بسبب اغلاق سبل الحوار .

5- العمليات التي تمت في مديرية امن القاهرة اسلوبها اسلوب القاعدة.
6-ان استبعاد الاخوان المسلمين من القرار السياسي هو قرار خاطئ .

7- على الحكومة المصرية ان تستوعب الشباب و القوى السياسية التي تم اقصائها من المشهد السياسي .

8- الوضع في سيناء خطير جدا وهناك ارهاب حقيقي مصدره القاعدة وهذا الوضع على المدى البعيد يتعب ويضعف الحكومة المصرية و يقلق اسرائيل اكثر .

9- يلاحظ ان هناك صورة سلبية عن امريكا وان هناك شعور مصري بان امريكا هي المسؤولة عن ما يجري لانها تساند مرسي وهناك شائعة تقول بان امريكا تريد تقسيم مصر ..

10- ان الامن المصري له اليد العليا  وانه يسيطر على الاوضا ع المتفجرة .

11- يجب مساندة الجيش المصري وتقديم الدعم الامني ولا بد من ان يكون هناك تعاون اسرائيلي مصري على الجانب العسكري .

12- النقطة الاخيرة هامة جدا لاننا يجب  ان نعرف بان تنظيم الاخوان الام و الذي تتبع له حماس كان المرشد فيه يأمر حماس بان لا تضرب على اسرائيل وكانت الامور بايدينا ...ولكن اليوم تغيرت الصورة بسبب انتصار الجيش و الشعب المصري على الاخوان ومن هنا القلق ولذلك نقول تعالوا يا اسرائيل ومصر وتعاونا على مواجهة القاعدة ... ونحن ننصح باعادة الاخوان .

هذه الجلسة ناقشت الوضع ووضعت الحلول غير ان الوضع اليوم اختلف لان ما قام به الجيش المصري في دعم الشارع ضد الجماعة كان سببه وصول معلومات مؤكدة للفريق السيسي من جهاز الحربية المصري بان النظام في ظل الاخوان يتأمر على الحدود ويتلاعب بسيادة مصر ويتخابر مع الخارج وانه على وشك ان يبيع البلد ..فضرب السيسي ضربته ...هنا الضربة لم تكن للاخوان فقط بل ضد مشروع كامل ومتكامل كان يخطط لتمكين جماعة لاخوان من ان يحكموا مصر لفترة لا تقل عن 25 سنة .

اليوم امريكا انكشفت لعبتها خاصة بعد التقارب المصري الروسي فما الذي ستفعله ؟تحاول اعادة نظام الاخوان وهذا فشل فشلا ذريعا .رغم كل المحاولات .ان تنتظر لترى الرئيس القادم .ولكن كما نعرف السياسة الامريكية المعتادة تظهر انها معترفة بما هو موجود او قائم بينما هي تعمل  وتخطط استخباريا وتشجع القاعدةو الاخوان للانخراط في عمليات ضد الدولة المصرية في القاهرة و سيناء.. ولكن الاخوان لم يفلحوا في اختراق الجيش المصري رغم اكثر من محاولة اذا المطلوب هو ان يكون هناك عنف وقتل ودماء وتشتيت للجيش وانهاك ويصبح كل تركيزه على الداخل .

من هنا نفهم حالة  السعار و الهستريا و الجنون التي اصابت الكثير من العرب و الاجانب  و بعض المصريين لمجرد سماعهم نية الفريق السيسي بالترشح  !!! وبدأت عبارات من مثل الترشح فيه ضرر كبير على مصر, رجل من خلفية عسكرية , و لكن الصحيح هو ان خير من يحكم مصر اليوم هو الفريق السيسي الذي يفهم الامن القومي ويعرف ما حوله ويعرف أين يتجه وكيف يخطط ويقرر,والذي يحظى بشعبية ساحقة ناتجة عن شعور وطني مصري بضرورة الحفاظ على البلد وحمايتها من الطامعين ..

 خاصة واننا جميعا نعرف وشاهدنا بام اعيننا كيف دمر الاحتلال الامركي الجيش العراقي  واعادت بنيانه بما يناسبه وكيف تجري الامور في سوريا اليوم, تخطيط حثيث لتدمير الجيوش الوطنية و التي تعتبر من الجيوش الرائدة في العالم . ولذلك اليوم تشن  الحرب الارهابية ضد مصر ,ولكن بفضل الله الارهاب قابل للهزيمة خاصة وان الشعب المصري يقف صفا واحدا مع جيشه ورجال امنه وسوف يهزم الارهاب وتبقى مصر  المحروسة ام الدنيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد