قرار سحب السفراء ضبط الايقاع

mainThumb

10-03-2014 09:21 AM

قرار سحب سفراء السعودية ,الامارات , البحرين من قطر لم يكن مفاجئا, فالملك السعودي عبر شفويا اكثر من مرة عن عدم رضاه تجاه ممارسات قطر خارج مجلس التعاون ومع الدول العربية ,لان هذه الممارسات تؤثر سلبا  على الامن القومي العربي و الذي يدعم الامن الخليجي .

السعودية سارعت لاعلان تأيدها للثورة المصرية, واثبتت فعلا دعمها الحقيقي للشعب المصري و لجيشه, وكذلك فعلت الكويت و الامارات و البحرين.الدول الخليجية تفكر استراتيجيا ,وتدرك بان استقرار مصر وحمايتها ,هو حماية و استقرار لدول الخليج و للعالم العربي كله .

السعودية و الامارات مولاتا اتفاقيات السلاح الى ابرمها المشير السيسي مع روسيا .. و اليوم الجيش المصري و الجيش الاماراتي يقومان بتدريبات عسكرية مشتركة .وقريبا ستصبح مصر عضوا في مجلس التعاون الخليجي .

مشكلة قطر انها لا تتعامل كدولة...بل كدور.فاليوم هي تساند الاسد وغدا ضد حزب الله و اليوم مع حماس وفتح. مع الحوثين والاصلاح ...تمول الارهاب  في مصر..تسعى  لعقد مصالحة بين البشير والترابي كما تمتنع عن تسليم المطلوبين امنيا وستضيف اشخاص معاديين لدول شقيقة .
 باختصار تقوم بزعزعة استقرار عدة دول .اذاً قطر تغرد خارج السرب  وهي في تغريدها هذا(الدور) تعتمد على القوة العسكرية من خلال القاعدة العسكرية التي ترسو على شواطئها (العديد )وعلى ثروة نفطية كبيرة و الاهم لنجاح الدور هو منبر اعلامي "قناة الجزيرة "و التي يعرف الجميع ان مؤسسها هو الاسرائيلي"ديفيد كمحي".

ومن يتابع سلوك قطر يلاحظ بوضوح ميلها للظهور و التفرد وكثيرا ما يظهر منها شعور بالندية مع المملكة السعودية ومصر ..ولها اكثر من سلوك رغبة جامحة بالظهور فمثلا قطر رفضت ترشيح بحريني لرئاسة مجلس التعاون ودخلت الى لبنان وتحديدا الى بيروت الغربية ابان الحرب الاسرائيلية على لبنان .والى غزة ..

الجميع حذر قطر واشار الى ان مواقفها لا تنسجم مع سياسة المجلس الخليجي, وبالفعل في البداية وعدت بالالتزام ولكنها لم تتمكن من تنفيذ وعودها .


 يبدو ان قطر تعاني من الصمم هذه الايام,فهي لم تستمع لاي من تنبهات السعودية او الامارات او البحرين او مصر ..مما يدفعنا للقول بان القرار القطري ليس مستقلا وان قطر فعلا جهة تنفيذية لسياسات في المنطقة تضعها وتقررها اسرائيل وتروج لها امريكا .

ولابد من القول بان الشعب القطري شعبنا و اهلنا ولكن الحكام سياستهم غير مفهومة ..ولا مقبولة و السؤال لماذا يحاربون اغلب الدول العربية وخاصة  مصر ؟.

قطر تدعم وتمول الارهاب في مصر(تمويل السلاح و المتفجرات )وتدعم اثيوبيا في بناء سد النهضة .ولا ننسى قناة الجزيرة التي فقدت مصداقيتها تماما و التي تقيم نفسها كمفجر لثورات الربيع العربي !!!!وهي لا تتوانى عن التلفيق و التزوير في كل ما يخص مصر.

القرار الخليجي بسحب السفراء قرار"مية مية " ففي عالمنا ومنطقتنا العربية هناك مسلمة ثابتة تقول بان هناك تحالف عربي  تاريخي شمل السعودية ومصر و سوريا يضبط ايقاع العالم العربي وطبعا كلنا يدرك بان غياب سوريا لا قدر الله عن هذا التحالف "ضربة في مقتل ". و من هنا فالقرار العربي الخليجي بسحب السفراء جاء لضبط الايقاع .

 وفي الختام  الامل ان تتعظ قطر وتعود عن غيها سريعا وان تثبت بانها هي صاحبة القرا ر وانها دولة وليست دور.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد