تعرف على اكثر 10 ألغاز حيرت البشرية

mainThumb

17-03-2014 10:13 PM

السوسنة - قد يشكل اختفاء الطائرة الماليزية خلال هذا الشهر، أحد أكبر الألغاز التي مرت عبر التاريخ، إذ تقول الخبيرة في تاريخ الطيران كارول غراي إن "هذا الحادث غريب للغاية.. ولا توجد له تفسيرات منطقية معقولة".

إلا أن اختفاء الطائرة الماليزية ليس اللغز الوحيد الذي حير البشرية .. إليكم عدداً من أبرز الألغاز التي لا زالت تحوم في رؤوسنا إلى يومنا هذا :ـ

 

من قتل الرئيس الأمريكي جون فورد كينيدي؟.. قد يكون هذا من أبرز الأسئلة التي طرحت في القرن العشرين، ورغم العثور على مطلق النار، إلا أن مسحاً للرأي أشار إلى أن 60 في المائة من الشعب الأمريكي لا يصدقون أنه من فعلها، وأنه لم يكن هنالك مطلق ثان للنار.

في ليلة وضحاها عثر على المغنية والممثلة الأمريكية مارلين مونرو ميتة في غرفتها، في حادثة وصفت بأنها انتحار، ولكن الكثيرين تساءلوا عن صلة وفاتها بشائعات عن علاقتها بالرئيس الأمريكي جون فورد كينيدي، خاصة بعد أن فقدت أعضاؤها الداخلية في المشرح الذي وضعت فيه جثتها.

إن عمليات البحث عن بقايا لجثة زعيم اتحاد العمال الأمريكي جيمي هوفا تجري منذ اختفائه في ظروف غامضة عام 1975، إذ شوهد لآخر مرة في أحد المطاعم، وكان ذا صلة بالمافيا، مع توقعات بمقتله لوجود روابط مع المافيا، وتظهر الصورة عملية للبحث عن أي دليل أو بقايا لجثته عام 2013 بعد تلقيهم معلومة من قبل عضو سابق بالمافيا بعد خروجه من السجن.

لا تزال حادثة فقدان طائرة " Lockheed Electra تحير العالم، إذ توجهت أول النساء في الطيران " إميليا لوكهارت في رحلة حول العالم عام 1937 وفقدت الاتصال، وهذه هي الطائرة ذاتها باسم في رحلة سابقة للوكهارت في العام ذاته، ولم يعثر على حطام الطائرة إلى يومنا هذا.

يعد جاك السفاح من أبرز القاتلين المتسلسلين الذين لم يعثر عليهم إطلاقاً، وهنا تظهر رسالة تلقتها السلطات، احتوت معلومات عن جريمتين للقتل قبل وقوعهما، ويعتقد بأنها كتبت بيد القاتل نفسه، الذي لم تحدد هويته الحقيقة وظل اسم جاك السفاح عالقاً بجرائم قتله لخمس فتيات للهوى بلندن عام 1888.

إنها معروفة باسم سفينة الأشباح، إذ رست هذه السفينة باسم "Mary Celeste" في مضيق جبل طارق بعد شهر من انطلاقها من مدينة نيويورك متجهة إلى مدينة جنوا الإيطالية عام 1872 لكنه لم يعثر على أي من المسافرين العشر على متنها، ولم تكن هنالك دلائل على وجود نزاع ولم يكن هنالك من شيء مفقود إلا قارب النجاة الوحيد على متنها.

اختفت مجموعة من طائرات "Avenger" (مثل الظاهرة في الصورة) والتي كانت تتبع للقوات البحرية الأمريكية بعد ساحل ولاية فلوريدا عام 1945، فقد خلالها 14 رجلاً كانوا على متنها، بالإضافة إلى 13 رجلاً آخرين بعد أن توجهوا للبحث عن المفقودين بالطائرات، ليبدأ الحديث عن مثلث برمودا وتتكرر الحادثة عدة مرات.

إنه ذو القدم العملاقة "Big Foot" أو وحش الثلج "Abominable Snowman" أو ما يعرف باليتي "Yeti" مع العثور على أسماء متعددة على مر الزمن، انتشرت قصته منذ قرون في جبال الهملايا، وتناقلت تقارير عن رؤيته في أمريكا الشمالية، كما أن الروس لديهم أساطيرهم وتسمياتهم الخاصة لهذا المخلوق.

يعتقد بأن هذا الغطاء هو الكفن الذي لف به المسيح بعد صلبه، وأن علامات الوجه المطبوعة على الكفن هي معالم وجه المسيح، ويقول الباحثون إن آثار الجروح البادية على الجثة هي ذاتها المذكورة في الإنجيل لما تعرض له المسيح عند صلبه، في الوقت الذي جادل فيه مسيحيون آخرون بأن هذا الكفن يعود للقرون الوسطى، التي طبقت خلالها عمليات مشابهة لصلب المسيح.



كما أن وحش بحيرة لوكنس في اسكتلندا أثار العديد من علامات الاستفهام، عندما ظهرت الصورة أعلاه لتثار ضجة حول المخلوق الأسطوري الذي يعيش في البحيرة، ويسميه السكان المحليون "نيسي" ورغم أن أحد الرجال الذين شاركوا في التقاط الصورة أكد بأنها كانت خدعة قام بها مع أصدقائه، إلا أن الكثير من مشاهدات للوحش سجلت بعدها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد