الكفن الأبيض كابوس يطارد داعش فى سوريا

mainThumb

20-10-2014 12:41 PM

السوسنة - باتت جماعة الكفن الأبيض تثير الذعر لدى عناصر تنظيم "داعش" وتلاحقهم، يبلغ عدد مقاتليها 300 مقاتل، وقتلوا حتى اليوم ما يزيد عن 100 عنصر من "داعش" وقامت بعمليات خطف واغتيال بعبوات ناسفة ضد التنظيم.
 
وتطارد جماعة "الكفن الأبيض" أمراء "داعش" وعناصره في أهم معاقله شرق سوريا.. تأسست هذه الجماعة المسلحة حديثاً في دير الزور بعد سيطرة التنظيم على المدينة وريفها.
 
ويتجاوز عدد مقاتليها الـ300 مقاتل، أغلبهم من أبناء مدينة البوكمال الواقعة على الحدود السورية العراقية، سميت بالكفن الأبيض في إشارة إلى كفن الموت الذي ينتظر عناصر التنظيم المسؤولين عن جرائم ضد الشعب السوري.
 
إشارة إلى أن  80% من عناصر الكفن الأبيض لم يشاركوا في القتال سابقاً.. وأكد قائدهم العسكري الملقب بأبو عبود أن "العناصر خضعوا لدورات وتدريبات عسكرية مكثفة، وكان أبو عبود قائداً لجماعة تقاتل الجيش السوري قبل أن يسحقها داعش بعد سيطرته على دير الزور".
 
وبحسب المرصد السوري، قتلت الجماعة، أكثر من 100 عنصر من داعش، تعمل بسرية تامة على شكل خلايا، قامت بعدد من عمليات خطف واغتيال وزرع عبوات ناسفة، واستهداف عدد من قادة وأمراء التنظيم في البوكمال.
 
كما نفذت الكفن الأبيض، بحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، عمليات قتل وخطف شملت مسؤولين محليين كبار في التنظيم.
 
وذكرت الصحيفة أن "الجماعة وبالرغم من صغرها وقلة إمكاناتها نجحت في نشر الذعر بصفوف التنظيم في البوكمال خصوصاً، وديرالزور عموماً، بسبب نشاطها المتنامي".
 
وتمثلت أبرز هجمات جماعة "الكفن الأبيض" على "داعش" في إعلان سرايا "الكواتم" التابعة لها استهداف المقر الرئيسي للتنظيم في بلدة العشارة وعدد من نقاط "داعش" في دير الزور ومدينة الرقة.
 
(وكالات)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد