25 شخصا تناولوا وجبة هوليدي ان

mainThumb

20-10-2014 01:41 PM

عمان - السوسنة - قال امين عام وزارة الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي ان 25 شخصا تناولوا نفس الوجبة التي تناولتها عائلة العويوي في فندق الهوليدي ان بالبحر الميت والتي توفي على اثرها طفل ووالدته.


وأوضح اللوزي خلال اجتماع لجنتي الصحة والنزاهة النيابيتين ظهر الاثنين ان الغداء الذي تناولته عائلة العويوي كان يحتوي على قطع دجاج مطبوخة على الطريقة الايطالية وهمبرغر قرب بركة الفندق كما اشاروا الى انه في الليلة الاولى من وصول عائلة العويوي الى الفندق لم تتناول طعام العشاء.

وبين اللوزي انه بعد حاثة التسمم التي حصلت تم نقل العائلة الى مستشفى الشونة الشمالية، مشيرا الى ان العائلة غادرت المستشفى بعد ساعتين من تلقيهم العلاج، بناءً على طلب رب الاسرة.

كما بين اللوزي انه بعد عدم تحسن صحة عائلة العويوي تم نقل العائلة عبر مركبة سياحية الى المستشفى الاستشاري، موضحا ان الطفل وصل متوفيا الى المشفى، وتم ادخال جميع افرد عائلته الى المستشفى الاستشاري، مشيرا الى انه توفيت والدة الطفل سيرين عبد السلام اضافة الى الطفل عز الدين.


من جهته قال مدير مؤسسة الغذاء والدواء هايل عبيدات انه تم اجراء الفحوصات على الوجبة " شوربة خضار وعلبة حليب" تبين انها تحتوي على بكتيريا اعلى من الحد المسموح وذلك بعد ارسال هذه العينات الى الطب الشرعي.


وأوضح ان الطب الشرعي اخذ عينات من المطابخ الثلاثة التابعة للفندق، لم يثبت وجود اي خلل في تلك المطابخ.

اما رئيس لجنة النزاهة النيابية مصطفى الرواشدة فقد قال ان مؤسسة الغداء والدواء قامت بدور ممتاز في هذه القضية مطالبا بتشريعات عملية.

 وشدد الرواشدة على ان هناك  تجاوزات في المطاعم والمحلات التي تجني الارباح على حساب المواطنين.

وأكد ان بعض المؤسسات الحكومية لا تقوم  بفحوصات دورية على المطاعم والمحلات التي تبيع الاغذية .


من جهته بين مدير الطب الشرعي انه الى الان ينتظر ان نستلم اي نتيجة جديدة من العينات التي تم الكشف من الطفل عز الدين ووالدته سيرين، حيث ان اللجنة التي اجرت العينات مكونة من خمسة أعضاء وان الذي قام بإجراء العينات عضو يحمل درجة البروفيسور.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد