مخالفات السيارات الحكومية - شريف الحموي

mainThumb

21-10-2014 09:15 AM

سئل أفلاطون -  الفيلسوف اليوناني: هل الكرسي يفسد الرجــــال؟ فأجاب لا .. فاستغرب محدثوه من إجابته وقالوا وكيف يكون ذلك ... أجاب: لإنهم فاسدون أصلا .. ولم يفسدهم الكرسي ... ولم يكونوا يوما ما أنقياء وأفسدهم المنصب .. وأتبع قائلا:  شر الفساد فساد الصفوة .. فإذا فسد الملح بماذا يملح ...


نعم يا سادة .. عندما نقرأ أو نسمع بمخالفة السيارات الحكومية ... تصيبنا الدهشة لإن العنوان متناقض .. يحمل كلمة مخالفة ... وحكومة في أن واحد .. وفي الوقت الذي يناقش اكثر من 60 مشاركا من مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية ورشة تستمر ثلاثة أيام آليات الرقابة على السيارات الحكومية وبلاغات رئاسة الوزراء لتنظيم استخدام هذه السيارات للمصلحة العامة.


يعلن رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري عن  ضبط 1027 سيارة حكومية مخالفة  .... وعلى ما ذا يدل هذا الرقم المرعب؟  ألا يدل على أن المخالفين  ليس عندهم   ضمير ولا مخافة الله في هذا الوطن الذي استنزفوه   كشجرة  كانت وارفة الظلال .. فلم يبق منها إلا جذورها الجافة ..  وهاهم يجمعون ما تبقى ليصنعون منها  مكانس في بيوتهم ...وتراهم  من أكثر المتحدثين في وسائل الاعلام عن الشفافية وعن محاربة الفساد... ثم ألا يدل هذا الرقم الصادم على أن المخالفين يضربون بعرض الحائط كل التعليمات بشأن استخدام السيارات الحكومية ... استنادا إلى مقولة .. من أمن العقوبة أساء الأدب..
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد