السفير الايراني يشيد بموقف الاردن ..

mainThumb

22-10-2014 04:48 PM

عمان - السوسنة - اشاد السفير الايراني في عمان السيد مجتبى فردوسي بور بالموقف الاردني اتجاه الهجمة الاسرائيلية على المسجد الاقصى المبارك والمقدسات الاسلامية في القدس الشريف ومقدراً ما يقوم به الاردن ملكا وحكومة وشعبا ضد هذا العدوان على المقدسات .


جاء ذلك خلال استقبال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود السفير الايراني السيد مجتبى فردوسي بور في عمان الاربعاء في مكتبه .


واضاف السفير الايراني خلال اللقاء على ضرورة استمرار الحوار الاسلامي الاسلامي والاسلامي المسيحي فكريا وعلميا وثقافيا لوقف التشويه ضد الاسلام وصورته المشرقة الهادفة لسعادة البشرية .


هذا كما اشاد السفير الايراني بالعلاقات الاخوية التي تجمع بين البلدين مؤكدا ضرورة تعزيز هذه العلاقة وخاصة في المجالات الاقتصادية .


من جهته اشاد وزير الاوقاف الدكتور هايل عبدالحفيظ داود بالعلاقات الثنائية بين البلدين مؤكداً ضرورة تظافر جهود الدول العربية الاسلامية للوقوف امام التحديات وخاصة التحدي الحضاري المدني والاقتصادي والثقافي وكذلك مواجهة خطر التطرف والفكر المنحرف الذي أساء للمسلمين أكثر من غيرهم ، مؤكدا أن الأردن يدعو دائما للاعتدال والالتقاء عند القواسم المشتركة وأن البيان الختامي للمؤتمر الإسلامي الدولي الذي عقد في عمان عام 2005  أكد على انه لا يجوز تكفير أي من المذاهب الدينية المعتبرة التي لا تنكر معلوماً من الدين بالضرورة، موضحاً ضرورة ابتعاد الخطاب الاسلامي عن الاستفزاز أو اثارة المشاعر .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد