السفير الاسرائيلي يهاجم مجلس النواب ..

mainThumb

23-11-2014 11:13 AM

السوسنة - سخر السفير الصهيوني في عمان دانييل نيفو من مجلس النواب الاردني، قائلاً إن :" نواب الاردن يهتمون فقط في الأمور الهامشية ".

وقال نيفو إنه يتوجب عدم أخذ سلوك أعضاء مجلس النواب بجدية كبيرة، مدعياً أن رجل الشارع الأردني لا يتعامل مع هؤلاء النواب بجدية.
 ويأتي حديث نيفو بعد قيام أعضاء مجلس النواب بقراءة سورة الفاتحة على روح منفذي الهجوم على الكنيس اليهودي في القدس المحتلة.

وأوضح نيفو خلال مقابلة أجرتها معه إذاعة الجيش الإسرائيلي الأحد: "الانطباع لدى الناس في الأردن أن كل ما يعني النواب هو مصالحهم الشخصية، وينظرون إلى تصعيدهم ضد إسرائيل على هذا الأساس".

 وادعى نيفو أن أعضاء مجلس النواب لا يريدون إرسال رسالة لإسرائيل فقط ، انما إلى الديوان الملكي للتأكيد له أن البرلمان له موقف آخر من العلاقة مع إسرائيل.

وهاجم نيفو بشكل خاص النائب خليل عطية، الذي قال إنه يقود حملة تحريض على إسرائيل، قائلاً أن عطية يحاول توظيف كراهيته لإسرائيل كوسيلة لتحقيق مصالح شخصية.

وتوقع نيفو أن الحكومة الأردنية ستستغل أي هدوء يحدث في القدس وتقوم بإعادة السفير الأردني إلى تل أبيب، مشيراً إلى أن الأردنيين معنيون بالعودة إلى نمط العلاقة السابق بين الجانبين.

من ناحيته نوه جاكي حوكي الذي أجرى المقابلة مع نيفو إلى أنه على الرغم من انزعاج إسرائيل من سلوك البرلمان الأردني، إلا أن ما يهمها بشكل خاص هو تواصل التعاون الأمني بين عمان وتل أبيب، الذي يتعاظم باطراد، على الرغم من الانتقادات التي يوجهها الأردن للسلوك الإسرائيلي تجاه القدس.

ونقل حوكي عن مصادر إسرائيلية زعمها أن اهتمام النواب الأردنيين بمنفذي العملية غسان وعدي أبو جمل يعود إلى حقيقة أن عائلة أبو جمل يعود نسبها إلى إحدى القبائل الأردنية الكبيرة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد