عرض "الاجتياح " على mbc لمواجهة الحصار الإسرائيلي

mainThumb

11-01-2009 12:00 AM

تبدأ قناةmbc1 الإثنين 12 يناير /كانون الثاني عرض المسلسل الأردني "الاجتياح"، الحاصل على جائزة "إيمي" العالمية التي تمنحها الأكاديمية الدولية للفنون التلفزيونية كونه أفضل إنتاجٍ في فئة المسلسلات العالمية الطويلة.

وتناول مسلسل الاجتياح الذي أخرجه التونسي شوقي الماجري أحداث عملية "السور الواقي" الإسرائيلية عام 2002، والحصار الذي فرضه الاحتلال على المدن الفلسطينية، واقتحام مخيم جنين، وتفاصيل الحياة اليومية للفلسطينيين لا سيما قصص الحب والعشق التي تقاطعت مع شجاعة المقاومين في الدفاع عن حقهم في الحياة بأمنٍ وسلام في تلك الفترة.

ويرصد مسلسل "الاجتياح" تلك الأحداث المؤلمة في إطار رؤية للواقع الفلسطيني المعاصر تنقل المشاهد من نمطية النقل الإخباري للحدث إلى الواقع الإنساني بكافة أبعاده وجوانبه.

كما يضع مشاهديه وجهًا لوجهٍ أمام الحياة بكل تقلباتها وتناقضاتها وألوانها، حيث تتقاطع قصص الحب الجارف مع حكايات الحرب المدمرة وحيثياتها الدامية.

الجائزة الأرفع عالميًا
وأجمع القائمون على مسلسل "الاجتياح" الذي قامت ببطولته الفنانة صبا مبارك أن حجم الإنتاج الضخم للعمل الذي تكلف 2 مليون دولار وتقنياته العالية والأداء الدرامي الرفيع لنجومه، كانت من أهم العوامل التي لفتت انتباه اللجنة المنظمة لجائزة "الإيمي" الأمريكية لترشحه لدورتها الحالية، ليكون أول عملٍ عربي ينال الجائزة الرفيعة في تاريخ هذه المسابقة العالمية التي انطلقت في ستينيات القرن الماضي.

وتُعرف الأكاديمية الدولية للفنون التلفزيونية، بكونها أكبر منظمةٍ دولية للإعلاميين التلفزيونيين، والتي يبلغ عدد أعضائها أكثر من 65 دولة، وما يزيد على 400 شركة، وتمنح جوائزها في 15 فئة، في مختلف مجالات الإنتاج الإعلامي، أبرزها: البرامج التلفزيونية والمسلسلات الدرامية والأخبار وبرامج الأطفال والوثائقيات، وأفضل ممثل وممثلة.

يذكر أن مسلسل "الاجتياح" من بطولة نخبة من النجوم الأردنيين والعرب منهم: صبا مبارك، إياد نصار، منذر رياحنة، نادرة عمران، عباس النوري، ديما قندلفت، نبيل المشيني، أنطوانيت نجيب، مكسيم خليل، محمد قباني، أشرف طلفاح، حسن عويتي، وكندة علوش، وتأليف رياض سيف، وإخراج شوقي الماجري.

ويُعرض مسلسل "الاجتياح" على قناة mbc1 ، بدايةً من الإثنين 12 يناير /كانون الثاني في تمام الساعة 15:00 بتوقيت السعودية، 12:00 بتوقيت جرينتش.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد