الشوكولاته تقاوم الاكتئاب والتعب وتعمل عمل الاسبرين

mainThumb

26-12-2009 12:00 AM

خلصت دراسات علمية متعددة على مدار السنين ان تناول مربعات قليلة ويومية من الشوكولاته من شانها ان تحد من الاكتئاب وتقاوم التعب والاجهاد وتعمل عمل الاسبرين على ما افادت صحيفة لوجورنال دو سنتر الفرنسية.
وعزت الدراسات المتعددة هذا الاثر الايجابيي للشوكولاتة لاحتوائها على كميات من المغنيسيوم والسكر الذي يحسن الحالة المزاجية ويمد الجسم بالطاقة.
وأظهرت الدراسات انها تمنع الإصابة بالقرحة, فقد اكتشف المختصون أن مضادات الأكسدة الموجودة فيها تعادل تلك الموجودة فى الأدوية المضادة للقرحة, فضلا عن فوائدها للقلب والأوعية بعد أن أثبتت نتائج الأبحاث أن بودرة الكاكاو المستخلصة تمنع تأكسد الكوليسترول السيء والتسبب فى الإصابة بتصلب الشرايين وتسبب ارتخاء الأوعية الدموية.
وأوضحت الدراسات أن بعض أنواع الشوكولاته أكثر فائدة من الأنواع الأخرى, فبودرة الكاكاو التى تحتوى على ضعف كمية مضادات الأكسدة الموجودة وتشكل المادة الغامقة, هى أفضل الأنواع على الإطلاق, يليها الشوكولاته السادة, ثم الشوكولاته بالحليب فى المرتبة الثالثة.
وتعتبر الشوكولاته من المواد المغذية، وقيمتها الغذائية عالية، فهى تتكون من 55 بالمئة من المواد الكربوهيدراتية و30 بالمئة من المواد الدهنية و6 بالمئة من المواد البروتينية, وهى المواد الثلاث الأساسية التى يتألف منها الغذاء الضرورى للجسم, إضافة إلى احتوائها على الفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد وفيتامينات ( أيه ) ,(بي) و ( سي).
والشوكولاته غنية جدا بالوحدات الحرارية، فكل مئة غرام منها يعطى 500 وحدة حرارية، لذا تعتبر مثالية للعمال والرياضيين ورجال الفكر أيضا حيث تمنحهم نشاطا وحيوية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد