اربد: حملة لإزالة البسطات بحضور الدرك .. صور

mainThumb

27-01-2015 12:53 PM

اربد - السوسنة - ياسر شطناوي - نفذت بلدية اربد الكبرى صباح الثلاثاء حملة واسعة لازلة البسطات و شرفات المحلات في منطقة التل ومحيط مديرية التعليم لمنطقة اربد الثانية .

واعتبر أصحاب البسطات في حديثهم لـ"السوسنة" أن ما أقدمت عليه البلدية اجراءا تعسفيا بحقهم وجاء من دون إنذار سابق ،مؤكدين أن أكثر من 1000 عائلة تضررت نتيجة هذه الحملة.

وأوضحوا أن بلدية اربد الكبرى استعانت برجال الشرطة وقوات الدرك إضافة إلى جرافات البلدية ،وذلك لمنع أي تداعيات أو صدامات ممكن ان تحدث خلال ازالة البسطات ،مؤكدين انه تم منعهم من التصوير أو الاعتراض .

وقال محمد نضيم صاحب بسطات أن (سوق البالة) في مدينة اربد أقيم قبل أكثر من 40 عاما وذلك بموجب عقد إيجار مع البلدية يتم من خلاله دفع الأجور سنويا ،مستغربا قيام البلدية بهذا الإجراء الذي اعتبره جائرا و تعسفيا .

وأضاف أن البلدية لم تنذرهم بإزالة البسطات و لم تعطهم تبريرا لهذه الحملة ، مؤكدا أن المئات سيتضررون من هذا الإجراء الذي مصدر رزقهم الأول.

من جهته قال مدير مكتب محافظ اربد أن القرار جاء بأمر من رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني لإزالة البسطات و شرفات المحلات المخالفة على الشوارع الرئيسة ، مشيرا إلى أن دور المحافظة اقتصر فقط على توفير الحماية الأمنية لموظفي البلدية .

وحاولت السوسنة أكثر من مرة الاتصال مع رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني غير انه لم يجيب على هذه الاتصالات .

يذكر أن الاف الأسر تعتاش من تجارة البسطات والعربات في مدينة اربد منذ عشرات السنين ولم تفلح كل الجهود التي بذلتها المجالس البلدية المتعاقبة على بلدية اربد من إيجاد حلول جذرية لمشكلة البسطات لأسباب ودوافع إنسانية كون تجارة البسطات تعتبر مصدر الرزق الرئيسي لالاف الأسر.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد