الوكالة الاميركية تكرم الفائزين بمسابقة شارك الأفلام .. شارك التغيير

mainThumb

28-01-2015 12:47 PM

السوسنة - قدم كل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدوليةUSAID  والصندوق  الاردني  الهاشمي للموارد البشرية JOHUD جوائز لثلاث فائزين من الشباب بمسابقة "شارك الأفلام ... شارك التغيير" حول العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وفازت هبة النابلسي (19 عشر عاماً من عمان) بالجائزة الأولى، و فاز يزيد الهواوشة (18 عاماً) و آيات عقيل (25 عاماً) - كلاهما من مليح محافظة مادبا – بالجائزة الثانية و الثالثة على التوالي. سيتم استخدام أفلامهم في حملة مشروع نساء و فتيات العالم WGLG  لتعزيز حقوق المرأة و مناهضة العنف ضد المرأة.

و قالت مديرة برامج تمكين المرأة والنوع الإجتماعي في الصندوق الاردني الهاشمي للموارد البشرية ، ميس عودة، خلال الحفل: " إن الشباب جزء لا يتجزأ من المجتمع و يجب إشراكه في التوعية حول النوع الاجتماعي منذ عمر مبكر".

تمت المسابقة برعاية مشروع نساء و فتيات العالم WGLG  التابع للوكالة الأمريكية للتنمية USAID بالتعاون مع الصندوق الاردني الهاشمي للموارد البشرية. يحث هذا المشروع الحوار و تعزيز حقوق النساء و الفتيات في الأردن.

تتناول الأفلام القضايا التي يراها صناع الأفلام الشباب في مجتمعهم كالتمييز بين الأولاد و الفتيات، و الحرمان من الميراث، و العنف المنزلي.

و قالت  روندا شاير ، نائبة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في الأردن بالوكالة " تظهر الدراسات وجود أثر كبير و إيجابي على تطور الشعوب عند المساواة بين الرجل و المرأة في الحقوق و الفرص. و توفر هذا في الأردن سيضمن المكاسب الاقتصادية و المساعدة في بناء مجتمعات أقوى و أفضل".

ركزت حلقة النقاش خلال الحفل على دور الإعلام في تطوير الرسائل الإبداعية و الملفتة حول حقوق النساء و الفتيات. كان من بين حلقة النقاش مخرجة الأفلام و المنتجة غادة سابا، و رسام الكاريكاتير عمر العبد اللات و صناع الأفلام الرابحين في المسابقة.

و قالت ميس زانة ، منسقة مشروع فتيات و نساء و العالم في الأردن: " تعد الأفلام أداة ممتازة للتعليم و نشر التوعية خاصة حول مواضيع حساسة لا يشعر الناس بالراحة في مناقشتها في العلن أو مع زملائهم".

تدير الخدمات المستقلة للتلفزيون مشروع نساء و فتيات العالم و الذي يمثله حملة «عندي قصة» في الاردن بتمويل من USAID ومؤسسة فورد،  بالشراكة مع منظمة كير و ووكالات التنمية .
 







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد