تحديث الاستراتيجية الوطنية للتشغيل

mainThumb

28-01-2015 08:52 PM

عمان - السوسنة - اوعز وزير العمل وزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين، الفريق المختص بمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، بالمباشرة بتحديثها، من واقع تطورات سوق العمل، لاسيما تداعيات أزمة اللجوء السوري.

وقال القطامين في الاجتماع الذي عقد الاربعاء، إنه لا بد من التعاون مع مختلف الجهات المعنية لازالة أي معيقات قد تحول دون المضي قدما في تحقيق أهداف الاستراتيجية، وتنفيذ المشروعات المنبثقة عنها.

وجرى خلال الاجتماع الذي حضره أمين عام وزارة العمل حمادة ابونجمة، ومدير صندق التدريب والتعليم المهني والتقني الدكتور غسان أبوياغي، استعراض مراحل التقدم في المشروعات المنبثقة عن الاستراتيجية وتقارير الانجاز، وما تتضمنه من توصيات كفيلة بدعم تقدم بعض المشروعات المتعثرة.

وقال فريق المتابعة ان الحاجة ملحة لبناء قاعدة بيانات جديدة لسوق العمل، كمعدلات البطالة وتصنيفاتها ومواقع تمركزها، وانعكاسات أزمة اللجوء السوري عليها، وأفضل الحلول لتقليص معدلاتها، وفرص العمل المستحدثة، وكلف التدريب والتشغيل ومعدلات المشاركة الاقتصادية، وغيرها من البيانات.

وتهدف الاستراتيجية الوطنية للتشغيل للأعوام 2011 - 2020، إلى إعطاء الشباب أهمية كبيرة في سبيل تمكينهم من بناء مستقبلهم وإيجاد فرص العمل الملائمة لهم، وهي عبارة عن جهد وطني انطلق بتوجيهات ملكية سامية. - (بترا)
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد