الحكومة الالكترونية تنشئ بوابة تفاعلية مع الجمهور

mainThumb

28-01-2015 09:38 PM

عمان - السوسنة - أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط، ان الحكومة ستقوم بحوسبة القطاع العام بشكل اكبر وانشاء بوابة تفاعلية بين المواطنين و100 مؤسسات رسمية.

وبين سليط خلال اجتماعه مع اللجنة المالية النيابية برئاسة النائب يوسف القرنة الاربعاء، إن الحكومة انفقت خلال 12 عاما الماضية، حوالي 25 مليون دينار لحوسبة القطاع العام، مشيرا الى ان هذا الانفاق اقل بكثير مما انفقته دول مجاورة وهو ما ادى الى ضعف الانجاز في حوسبة القطاع العام.

وبين ان الوزارة تدرس تحفيز شركات الاتصالات، حتى تقوم بتقوية شبكاتها في المناطق التي تعاني بثا ضعيفا.

واشار الى ان الوزارة طلبت دعماً من المنحة الخليجية لتنفيذ برنامج الالياف الضوئية، مبينا ان طلب الوزارة قد رفض، لكن الوزارة لا زالت مستمرة في تنفيذ البرنامج.

واوضح ان الوزارة تسعى الى ايجاد تطبيق على الاجهزة الذكية لتلبية مختلف خدمات الحكومية المقدمة للمواطن، مشيرا الى ان التطبيق سيكون عبر البوابة الالكترونية .

وقال ان سوق العمل المحلي يرفد سنوياً بنحو 6 آلاف طالب وطالبة من خريجي تكنولوجيا المعلومات، مشبرا الى ان الوزارة عبر برامجها مع القطاع الخاص توظف سنويا ما بين 500 و550 طالبا جديدا يختاره القطاع الخاص.

ومن جهته قال مدير عام شركة البريد الاردني الدكتور حمزة جرادات، ان الشركة تقاضت 3 ملايين دينار من الحكومة كـ "اجرة" بدل توزيع الدعم المحروقات، من خلال 350 مكتبا بريديا.

وبين جرادات ان مديونية شركة البريد انخفضت من 3 ملايين دينار الى 6ر1 مليون دينار بنهاية العام 2014، مشيرا الى أن أجور دعم المحروقات ساهمت بتخفيض المديونية، اضافة الى عدد من الاجراءات التي قامت بها الشركة لتخفيض حجم المديونية.

ولفت إلى ان احد اسباب زيادة مديونية شركة البريد هو ارتفاع الزيادات السنوية الاستثنائية للموظفين بزيادة كلية سجلت 8ر2 مليون دينار، منها 4ر1 مليون دينار زيادات سنوية، و75 الف دينار زيادة موظفين اثر قرار محكمة عمالية.

ومن جهته، قال مدير صندوق توفير البريد بالوكالة، فايز ابورمان، ان الشركة تقدم خدمات للمواطنين، مشيرا الى ان الصندوق يورد للخزينة سنويا وفرا يتراوح بين 30 الى 40 الف دينار . - (بترا)
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد