اطلاق مشروع مساندة الأعمال المحلية في اربد

mainThumb

24-02-2015 06:39 PM

السوسنة - أطلق مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية في اربد الثلاثاء 12 منحة جديدة في عدد من المحافظات تستهدف دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم برعاية محافظ اربد حسن عساف وحضور مدير التنمية في وزارة الداخلية المحافظ الدكتور رائد العدوان رئيس اللجنة التوجيهية للمشروع.
 
ويهدف مشروع مساندة الأعمال المحلية الى دعم النمو الاقتصادي في المناطق الأقل حظا من خلال تقديم الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، ومن خلال مساعدة وحدات التنمية المحلية على تخطيط وتنفيذ أنشطة من شأنها تحقيق النمو والاستثمار في المجتمعات.
 
واشار المحافظ عساف الى اهمية مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في دعم القطاعين العام والخاص من أجل جذب الاستثمارات وتحفيز النمو الاقتصادي في المجتمعات المحلية وتحسين اقتصاديات السكان.
 
وقال العدوان إن إطلاق مشروع مساندة الأعمال المحلية في اربد يدل على أهمية شراكتنا مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لتقديم الدعم الشامل للتنمية الاقتصادية في الأردن.
 
وقالت نائب مساعد مدير مكتب الشرق الأوسط في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية منى يعقوبيان، "ستدعم المنح الجديدة في اربد الشركات الأردنية الصغيرة والمتوسطة الحجم في قطاعات واعدة مثل السياحة والصناعة الغذائية. ولا تزال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ملتزمة بالوصول إلى المجتمعات الأكثر عرضة للخطر في الأردن للإسهام بتحقيق مستقبل مزدهر."
 
ويعمل المشروع في اربد بشكل وثيق مع بلديات مزار الجديدة ومعاذ بن جبل والشعلة وطبقة فحل لتحديد الإجراءات المحددة التي تساعد على خلق بيئة أكثر ملاءمة للأعمال، وتدعم الريادة، وتزيد الاستثمار. والمشروع الآن في طور تنفيذ فرص للشراكة مع البلديات.
 
ويعمل مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأميركية في محافظات اربد والزرقاء وعمان (خارج حدود أمانة عمان الكبرى). - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد