اطلاق تقرير حول صحة المرأة

mainThumb

24-02-2015 06:53 PM

عمان – السوسنة - شاركت سمو الأميرة منى الحسين الثلاثاء في حفل إطلاق تقرير" المشاورات الوطنية حول الفجوات والتحديات المتعلقة بصحة المرأة – آفاق و تطلعات " و بعنوان" صحة المرأة التي نريد" بحضور وزير الصحة الدكتور علي حياصات.
 
والتقرير اعده المركز الوطني للعناية بصحة المرأة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وهيئة الامم المتحدة للمرأة في الاردن وخلال ستة اشهر وشمل التقرير جميع محافظات المملكة ومن خلال 9 جلسات تشاورية مع 700 امرأة وفتاة من مختلف القطاعات والاعمار بهدف التوصل الى نتائج تدعم وتساند صانعي القرار في مجال صحة المرأة. 
 
وقالت نائبة رئيسة مجلس ادارة المركز الوطني للعناية بصحة المرأة الدكتورة رويدة المعايطة ان اعداد التقرير جاء كبادرة الاولى من نوعها في المملكة لتحديد الفجوات والتحديات التي تواجه النساء والفتيات المتعلقة بالصحة ومدى توفر الرعاية الصحية الملبية لاحتياجاتهن على ارض الواقع واولوياتهن الصحية المختلفة.
 
واعرضت للخدمات التي يقدمها المركز الوطني للعناية بصحة المرأة للنساء والفتيات لافتة الى ان المركز جاء بتوجيه من سمو الاميرة عائشة بنت الحسين رئيسة مجلس ادارته بالتعاون مع وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية ليقدم خدمات نوعية الى النساء والفتيات في محافظة الطفيلة معربة عن املها بان يكون هناك مراكز رديفة له في مختلف مناطق المملكة سيما المحرومة والمهمشة.
وقدمت شكرها الى سمو الاميرة منى لتوجيهاتها واهتمامها الموصول بالقطاع الصحي وتعزيز السياسات الصحية محليا واقليميا ودوليا ودعم سموها في اطلاق التقرير وشكرها الى منظمة الصحة العالمية وهيئة الامم المتحدة للمرأة وكافة الشركاء سيما وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية لمساهمتهم جميعا في انجاح اعداد التقرير . 
 
وأشارت ممثلة عن منظمة الصحة العالمية في إقليم الشرق المتوسط ماريا كريستينا الى ان نتائج التقرير سوف تُسهِم في مراجعة التقدم الـمُحرَز في تنفيذ إعلان ومنهاج عمل بيجين (بيجين +20) المقرر عقدها هذا العام.
 
وقدم ممثل هيئة الامم المتحدة للمرأة في الاردن جوسيبي بليسيتو شكره للقائمين على اعداد التقرير وقال ان الاردن متقدم في مجال الصحة الانجابية والامومة واقل نسبة وفيات لأطفال والنساء بإمكانها الوصول الى الخدمات الصحية والطبية.
 
وتخلل الحفل تبادل الدروع التذكارية و تكريم المشاركين والمساهمين في عملية عقد المشاورات واصدار التقرير بالإضافة الى تقديم فيلم حول المركز الوطني للعناية بصحة المرأة. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد