الدوري السعودي : الهلال يبحث عن ذاته والنصر يريد استعادة ثقة جماهيره

mainThumb

26-02-2015 09:56 AM

السوسنة - تنطلق  الجمعة مباريات المرحلة السابعة عشر للدوري السعودي الممتاز لكرة القدم. وتقام المباريات على مدار الثلاثة أيام القادمة.

وتفتتح مباريات هذه المرحلة غدا بمباراة مثيرة حين يحل الاتحاد ضيفا ثقيلا على العروبة.

وترجع إثارة المباراة إلى رغبة الفريقين في حصد نقاط المباراة كاملة فالاتحاد ،صاحب المركز الثالث برصيد 30 نقطة ، يرغب في مواصلة سلسلة انتصاراته الأخيرة ومحاولة تقليص فارق الـ11 نقطة بينه وبين النصر متصدر الدوري.

بينما يريد العروبة ، صاحب المركز الـ12 برصيد 14 نقطة ، الفوز بهذه المباراة للدخول أكثر فأكثر في المنطقة الدافئة بجدول الدوري بالإضافة إلى استثمار الروح المعنوية المرتفعة للفريق بعد فوزه في الجولة الماضية على نادي الهلال.

وتلعب يوم السبت خمس مباريات لا تقل إثارة عن المباراة السابقة.

ويلاقي النصر نظيره الفتح في المباراة الأولى.

ويسعى النصر ، متصدر جدول ترتيب الدوري برصيد 41 نقطة، إلى الفوز بهذه المباراة للابتعاد بالصدارة والاقتراب خطوة نحو حسم لقب الدوري ويأمل خورخي دا سيلفا المدير الفني للفريق في استعادة ثقة الجماهير بتحقيق فوز مريح بعد الأداء غير المقنع للفريق في مباراته الأخيرة بدوري أبطال آسيا والتي تعادل خلالها النصر مع بونيودكور الأوزبكي.

بينما يريد الفتح ، صاحب المركز العاشر برصيد 15 نقطة، الخروج بأفضل نتيجة ممكنة من هذه المواجهة  للدخول أكثر في المنطقة الآمنة خاصة وأن الخسارة قد تضع الفريق في موقف صعب في جدول ترتيب المسابقة لاسيما وأنه يبتعد عن المركز الأخير بفارق خمس نقاط فقط.
وعلى ملعب استاد الأمير محمد بن فهد يستضيف الخليج ، صاحب المركز الثالث عشر الأهلي ، صاحب المركز الثاني برصيد 33 نقطة.

ويدخل الأهلي المباراة بسجل خال من الهزائم ويسعى للاستمرار على هذا النحو لضمان استمراره في المنافسة على لقب الدوري لاسيما وأنه لديه مباراة مؤجلة أمام نجران وفي حالة الفوز بها سيقلل الفارق بينه وبين النصر إلى خمس نقاط.

في المقابل يتعين على الخليج الفوز بالمباراة حتى يضمن مركزا في وسط جدول الترتيب يبقي على الفريق بالدوري الممتاز للموسم المقبل.
ويأمل الهلال في استثمار فوزه الكبير على لوكموتيف طشقند الأوزبكي ،بدوري أبطال آسيا 3 / 1 ، بالعودة لنغمة الانتصارات في الدوري السعودي عندما يحل ضيفا على فريق نجران.

وتعادل الهلال في أخر مبارياته بالدوري أمام الأهلي بهدف لكل منهما في مباراة القمة قبل خسارته المفاجئة من العروبة صفر / 1 .

ويحتل الهلال المركز الرابع برصيد 29 نقطة بينما يحتل فريق نجران المركز الـ11 برصيد 14 نقطة.
ويلتقي الشباب ،صاحب المركز الخامس برصيد 29 نقطة ، مع مضيفه الشعلة صاحب المركز الأخير ، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.

وعلى الرغم من الفارق الكبير بين الفريقين في مستوى الفريقين وإمكانياتهما لكن هذه المباراة لها طابع خاص فالشباب يسعى لاقتناص نقاط المباراة بحثا عن الدخول للمربع الذهبي بينما يعتبر الشعلة هذه المباراة بمثابة حياة أو موت خاصة وأن خسارته لها تقربه للهبوط للدرجة الثانية بينما الفوز بها قد يبقي على آمال الفريق في البقاء بالدوري الممتاز في الموسم المقبل.

ويلعب التعاون ، صاحب المركز السادس برصيد 22نقطة، مع الرائد ،صاحب المركز التاسع برصيد 15 نقطة، على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في المباراة الأخيرة في هذا اليوم.

وتختتم مباريات هذه الجولة يوم الأحد المقبل بمباراة قوية أيضا تجمع بين هجر ، صاحب المركز الثامن برصيد 18 نقطة ، والفيصلي ، صاحب المركز السابع برصيد 21 نقطة.

ويسعى هجر للثأر من هزيمته في مباراة الدور الأول والتي خسرها بهدفين دون مقابل فيما يريد الفيصلي الفوز بهذه المباراة لتأكيد تفوقه على هجر هذا الموسم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد