بحث الواقع السياحي بمنطقة عراق الأمير

mainThumb

26-02-2015 06:48 PM

عمان – السوستة - زارت لجنة السياحة والآثار النيابية برئاسة النائب منير زوايدة وحضور وزير السياحة والآثار وزير العمل الدكتور نضال القطامين وعدد من المسؤولين الخميس منطقة عراق الامير الاثرية للاطلاع على واقع التحديات التي تواجه القطاع السياحي في المنطقة.
 
وشملت الجولة جمعية سيدات عراق الأمير التعاونية التي تسعى إلى المحافظة على البيئة والتراث المعماري المميز للمنطقة، اضافة الى التنمية الشاملة للمرأة الحرفية في المنطقة ومرافق "القرية الحرفية" التابعة للجمعية ومنها مجموعة من البيوت القديمة المرممة التي تحمل في طياتها عبق الذاكرة الجميلة بتفاصيلها الاثرية الاصيلة وتراثها الطيب.
 
كما شملت الجولة الكهوف الصخرية المنحوتة بالصخر في صفحة الجبل الغربي بمنطقة عراق الامير الاثرية المزينة بالرسومات والنقوش الاثرية الجميلة المتناثرة على صخورها وترتبط ببعضها بانفاق روعة في هندسة الطبيعة وجمال المياه العذبة، بالإضافة الى قصر عراق الامير الاثري بحجارته الاثرية البيضاء الضخمة والمعروف باسم" قصر العبد" الذي تزينه المنحوتات الجميلة من الاسود والذي بناه هركانوس من اسرة طوبيا العمونية في القرن الثاني ق.م واعيد استعماله في العصر البيزنطي.
 
وناقشت اللجنة خلال لقائها اهالي المنطقة الواقع السياحي، واستمعت الى شرح عن التحديات التي تواجه القطاع السياحي هناك والمقترحات لتنشيط الواقع السياحي.
 
وتركزت ملاحظات الاهالي على عدم وجود بنية تحتية ملائمة لخدمة المواقع السياحية في المنطقة وتحسين الواقع المروري فيها، ولاسيما الطريق الرئيس، اضافة الى انعدام البنية التحتية السياحية من خدمات المرافق العامة وعدم وجود استراحات سياحية.
 
كما طالبوا بتشكيل لجنة متابعة مكونة من الاهالي ووزارة السياحة والآثار لمتابعة احتياجات المنطقة وتوفير الحماية اللازمة لها. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد