مقتل مختار الأردني أمير النصرة سابقاً بدرعا

mainThumb

26-02-2015 06:52 PM

السوسنة - أعلن تنظيم جبهة النصرة مقتل قائده العسكري السابق في منطقة درعا جنوبي سوريا "مختار الأردني أبا عمر" في اشتباكات مع قوات النظام السوري في منقطة دير العدس قرب درعا.

ورثى القيادي في جبهة النصرة والشرعي العام السابق فيها أبو مارية القحطاني "القائد مختار" كما يُطلق عليه بعدة تغريدات على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقال القحطاني: "لم يعمل مختار لتنظيم القاعدة كان يقولها إن أهل الشام أمانة في رقابنا، وكان يكرر ويقول: الأسيرات الأسيرات، رحلت أبا عمر وكان بيننا موعد".

وأضاف "أبو المنتصر الشرقاوي" أحد عناصر التنظيم: "عسكري محنك ستفتقدك الشام بإكملها، تشهد لك جبال أفغانستان، وساحات درعا، شهد لهُ الأعداء بشدة بأسه".

وأوضحت حسابات تابعة لجبهة النصرة أن "القائد مختار" قتل بعد إصابته بقذيفة من دبابة للنظام السوري في منطقة دير العدس، لتتلقى "النصرة" ضربة أخرى في أقل من 24 ساعة بعد تصفية حركة "حزم" لأمير جبهة النصرة في منطقة البادية أبو عيسى الطبقة داخل أحد سجونها.

ويتميز "القائد مختار" الذي خرج من "مخيم اربد" إلى أفغانستان قبل عدة سنوات بحنكته في القيادة العسكرية وفقاً لمقربين منه، حيث أدار عمليات منطقة درعا والقنيطرة منذ تشكيل جبهة النصرة قبل أن يتم تعيين الأردني الآخر إياد الطوباسي الملقب بـ"أبو جليبيب الأردني" بدلاً منه.السبيل



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد