الاردن .. الذهب يرتفع 40 قرشا للغرام

mainThumb

26-02-2015 11:31 PM

السوسنة - ارتفعت أسعار الذهب بمقدار 40 قرشا للغرام في السوق المحلية خلال الأسبوع الحالي، بحسب نقيب تجار الحلي والمجوهرات أسامة امسيح.
 
وبين امسيح لصحيفة "الغد"، أن الارتفاع الذي طرأ على أسعار المعدن الأصفر جاء بسبب أزمة اليورو.
 
وقال امسيح "إن سعر أونصة الذهب وصل في الأسواق العالمية أمس إلى 1218 دولارا مقارنة مع 1200 دولار الثلاثاء".
 
وحول الأسعار في السوق المحلية؛ بين امسيح أن سعر غرام الذهب من عيار 24 بلغ 28 دينارا مقارنة مع 27.6 دينار، فيما بلغ سعر غرام 21 نحو 24.8 دينار مقارنة مع 24.4 دينار، وبلغ سعر غرام 18 نحو 22 دينارا مقارنة مع 21.7 دينار.
 
وبلغ سعر الليرة الرشادي 177 دينارا والإنجليزي 202 دينار.
 
وحول مستويات الطلب في السوق المحلية، أوضح امسيح أن الحركة على المصاغ الذهبي في الوقت الحالي أقل من مستوياتها خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
 
وبحسب تقرير عالمي، ارتفع الذهب للجلسة الثانية أمس بعدما أشارت التصريحات الأخيرة لجانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى عدم تعجل رفع أسعار الفائدة الأميركية للمرة الأولى في نحو عشر سنوات.
 
وعززت قوة الطلب الفوري في الصين المعدن النفيس مع عودة المشترين في ثاني أكبر مستهلك في العالم إلى السوق بعد إجازة العام القمري الجديد.
 
وقالت يلين أمام لجنة الشؤون المصرفية في مجلس الشيوخ الثلاثاء "بينما يدرس المجلس مسألة رفع أسعار الفائدة "اجتماعا باجتماع" فمن المستبعد اتخاذ قرار برفعها خلال الاجتماعين المقبلين على الأقل".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد