مركز الملكة رانيا للريادة يشارك في قمة عرب نت الرقمية

mainThumb

28-02-2015 02:13 PM

السوسنة - يشارك مركز الملكة رانيا للريادة للسنة السادسة على التوالي في دعم فعاليات مؤتمر "عرب نت" والذي تستضيفه العاصمة اللبنانية ويشارك فيه أكثر من 700 شخصية إقليمية وعالمية من العاملين في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة الممتدة ما بين 17و19 آذار / مارس ليعرضوا وجهات نظر إقليمية وعالمية حول التجارة الإلكترونية والإعلام الرقمي والإبتكار والأجهزة الإلكترونية .


ويهدف المؤتمر العربي إلى تسليط الضوء على الفرص الجديدة للمبدعين في القطاع الرقمي والتركيز على مفهوم ريادة الأعمال في مجال تطبيقات الهاتف المحمول والإنترنت، والدور المتزايد للمصارف في بيئة ريادة الأعمال وذلك من خلال إقامة المسابقات بين رواد الأعمال والشركات الناشئة وبحضور عدد من المستثمرين والرؤساء التنفيذيين لعدد من كبرى الشركات الإقليمية والعالمية.


و قال الدكتور عبدالرحيم أبو البصل ، المدير التنفيذي لمركز الملكة رانيا للريادة: "يأتي دعم المركز لفعاليات مؤتمر عرب نت تأكيداً على استمرار الشراكة التي تجمعنا مع قمة "عرب نت"، وتجسيداً للأهداف المشتركة المتمثلة بدعم قطاع الريادة وتأهيل الموارد البشرية الشبابية في القطاع التقني، بالإضافة إلى بث مفهوم ريادة الأعمال والإبتكار وحث أصحاب المواهب على تبني الأفكار الإبداعية التي تخدم التوجهات التنموية".


وأكد أبو البصل على أهمية دور هذه الفعاليات في زيادة فرص الإستثمار في مجال تقنية المعلومات في المنطقة وخلق دوائر تواصل بين الشباب المبدع وممولي المشاريع.


واضاف  "حرصنا منذ انطلاقة قمة "عرب نت" الرقمية على دعمها ورعايتها إيماناً منا بأهمية مثل هذه المبادرات في تعميم فكرة الإبداع والريادة والابتكار بين الأوساط الشابة، والاستفادة من التجارب الناجحة لعدد من الرياديين في القطاع التكنولوجي، فضلاً عن تحفيزهم للخروج من التقليدية والتفكير بجدية بتحويل أفكارهم وإبداعاتهم إلى مشاريع إنتاجية من شأنها إحداث نقلة نوعية في التنمية الإقتصادية على المستويين المحلي والإقليمي".  

وإلى جانب مسابقتي "ماراثون الأفكار" و"عرض الشركات الناشئة " التي تتيح لرواد الأعمال فرصة عرض أعمالهم على المستثمرين والحاضنات ووسائل الإعلام، سيشهد المؤتمر طرح مسابقة "مسار الإبتكار" وهي مبادرة تطلقها عرب نت لمساعدة مطوري الأجهزة الرقمية ومصمميها ، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، على عرض منتجاتهم والتواصل مع شركاء محتملين، ومطورين،ووسائل الإعلام ، والمستثمرين .

من جانبه، قال مؤسس موقع عرب نت، عمر كريستيديس: "أثبتت دول المشرق العربي أنها من المراكز المتقدمة في مجال ريادة الأعمال، نظراً لإزدهار صناعة المحتوى الرقمي في المنطقة على نطاق واسع. من هذا المنطلق، جاءت قمة "عرب نت" في بيروت هذا العام وكما في السنوات الماضية لتكون ملتقى لرواد الأعمال والمهنيين العرب العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات، لتكون الحدث الأبرز في المنطقة الذي يتناول كافة القضايا المتعلقة بالقطاع الرقمي".

وسيتضمن المؤتمر عدة ورش عمل تركز على بناء منتجات مميزة على الإنترنت والهواتف المحمولة، إلى جانب الجلسات الحوارية التي سيتم خلالها تناول القضايا التكنولوجية الرقمية المتعلقة بمواضيع هامة في القطاع الرقمي كتشريح عملية شراء شركة ،إنتاج الفيديو للإنترنت،والفنانون والمشاهير كعلامات تجارية ،وأهمية التكنولوجيا في القطاع المصرفي.

ويذكر أن المؤتمر لهذا العام يتميز بانضمام أكثر من 80 متحدث من المنطقة العربية وخارجها، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 700 شخصية إقليمية وعالمية من مدراء تنفيذيين، ورياديين، ومطورين ومصممين، ومبرمجين، وغيرهم من العاملين في القطاع التكنولوجي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد