دورتموند يحسم ديربي الرور أمام شالكه في 8 دقائق

mainThumb

28-02-2015 08:33 PM

السوسنة - حقق بوروسيا دورتموند فوزًا بشقٍ الأنفس على ضيفه شالكِه بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب سيجنال إيدونا بارك ضمن الجولة 24 من بطولة البوندسليجا الألمانية.

نتيجة "ديربي الرور" والتي حققها دروتموند بعد سيطرة وإضاعة الكثير من الفرص رفعت رصيد زملاء ماركو رويس للنقطة 28 فيما تجمد رصيد شالكه عند النقطة 35.

شوط المباراة الأول من الممكن أن يتلخص في "شوط من طرف واحد" دورتموند يُسيطر ويفعل كل شيء منذ الدقائق الأولى ولكن الحظ وتألق الحارس الشاب ​فيلينرويتر وقف حائلًا أمام التسجيل لكتيبة يورجن كلوب.
 
وبدأ سيل هجمات دورتموند منذ الدقيقة الثالثة، عندما انفرد أوباميانج بالمرمى بعد تمريرة سحرية من كاجاوا، ولكن تصويبته وجدت قدم فيلينرويتر، ثم سدد نوري شاهين تسديدة قوية في الدقيقة التاسعة ولكن أيضًا فيلينرويتر كان لها بالمرصاد.

وواصل دورتموند محاولاته المستميتة للتسجيل، وفي الدقيقة 15 وبعد تمريرة سحرية من ماتس هوملس ارتطمت الكرة بنيوشتادير مدافع شالكِه ثم وصلت إلى كاجاوا أمام المرمى فوضعها من فوق فيلينرويتر ولكن هوفيديس لحق بالكرة أمام المرمى قبل أن تصل إلى أوباميانج.

الفرصة الأخطر على الإطلاق كانت في الدقيقة 25 بعد تمريرة سحرية أخرى من ماتس هوملس لماركو رويس الذي انفرد بالمرمى ومرر الكرة إلى أوباميانج الخالي أمامه المرمى ولكنه صوّب الكرة في نيوشتادير بصورة غريبة.

وبعدها بدقائق قليلة وبعد ارتداد ركنية له، صوّب ماركو رويس قذيفة بكل ما تحمل الكلمة من معنى ولكن رأس نيوشتادير حوّلت الكرة إلى العارضة بدلًا من الشباك وعاد إلى كاجاوا الذي مررها إلى أوباميانج ولكن لم يلحق بها وخرجت لركلة مرمى.

من حسن حظ شالكِه الخروج بالتعادل السلبي من الشوط الأول بعد هذا الكم من الفرص الخطيرة، ولكن الشوط الثاني لم تختلف فيه الأمور، وبدأت الفرص من الدقيقة الأولى به وكانت الكرة الأخطر على الإطلاق في الدقيقة 55 بعد إنفراد لرويس من الجبهة اليُمنى وتسديده للكرة ولكن فيلينرويتر واصل تألقه وصد الكرة.

وبعد الكثير من الهجمات وبعد تألق الحارس الشاب، أتت الدقيقة 75 لتعلن أخيرًا عن تقدم دورتموند المستحق بعدما أحرز أوباميانج الهدف الأول في أعقاب انفراده بالمرمى وتحويل الكرة بسهولة شديدة في المرمى بعد طول عناء.

وبعد الهدف فُتحت الدفاعات لدى الرويال بلوز، وهو ما استغله بنجاح دورتموند وقضى على أية آمال في العودة لشالكه، بعد عرضية نموذجية من جوندوجان وتحويل بالقدم بصورة ولا أروع من مخيتاريان في الشباك مُعلنًا عن الهدف الثاني وقتل المباراة تمامًا.

اكتفى شالكِه بعد الهدف الثاني بالسيطرة السلبية على مجريات المباراة، ولكن بصورة مفاجئة أحرز ماركو رويس هدف فريقه الثالث بعد خطأ فادح من الحارس المتألق فيلينرويتر عندما حاول مراوغته ولكن الدولي الألماني وضع قدمه لتدخل الكرة الشباك بالدقيقة 86 ليحرز الهدف الثالث لفريقه خلال 8 دقائق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد