أردوغان يبدأ زيارته للسعودية بأداء العمرة

mainThumb

01-03-2015 09:03 AM

السوسنة - وصل إلى جدة مساء السبت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ليبدأ زيارة الى المملكة العربية السعودية تستمر ثلاثة ايام ، يبدأها بأداء مناسك العمرة ، كما سيقوم بزيارة المسجد النبوي في المدينة المنورة .

وكان مصدر رسمي اعلن أن أردوغان سيقوم بزيارة إلى المملكة ، تدوم ثلاثة ايام، يلتقي خلالها مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وقالت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) إن الملك سلمان سيبحث مع اردوغان "العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات". واضافت ان "الرئيس التركي سيؤدي خلال زيارته للمملكة مناسك العمرة كما سيزور المسجد النبوي الشريف".

وتتزامن زيارة الرئيس التركي مع زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، التي تبدأ اليوم الاحد ، ما فتح الباب أمام التساؤلات حول إمكانية وجود مبادرة سعودية لاحتواء الخلافات المتفاقمة بين مصر وتركيا.

الا ان عبد الله الحارسى، مساعد رئيس تحرير جريدة عكاظ استبعد عقد قمة مصرية تركية في الرياض برعاية السعودية.

وقالت مصادر مطلعة في الرياض إن أردوغان سيحاول خلال الزيارة تغيير وجهة النظر السعودية تجاه انقره خاصة خلال سنوات حكم العاهل الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز، حيث توترت العلاقات بين البلدين بسبب دعم انقرة لجماعة الاخوان المسلمين التي اعتبرتها المملكة منظمة ارهابية.

وأضافت المصادر أن الموضوع الإيراني من الموضوعات الرئيسية التي سيجري مناقشتها في لقاء الطرفين بالإضافة إلى الوضع في اليمن.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد