ابطال افريقيا : تأهل الهلال والمريخ وسموحة والمغرب التطواني

mainThumb

01-03-2015 09:08 AM

السوسنة - تأهل فريق الهلال السوداني إلى دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، رغم خسارته صفر/ 1 أمام مضيفه كمكم بطل زنزبار في إياب الدور التمهيدي  السبت.

وكان الفريق السوداني قد فاز 2/ صفر في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعبه منذ أسبوعين، ليفوز بمجموع المباراتين 2/ 1، ويتأهل لملاقاة فريق بيج بولتس المالاوي الذي تأهل للدور نفسه عقب تعادله 2/2 مع ضيفه فومبوني كلوب بطل جزر القمر.

وفاز الفريق المالاوي بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي جرت خارج ملعبه، ليفوز بمجموع المباراتين 3/ 2.

كما صعد المريخ السوداني إلى دور الـ32 بعدما عوض تأخره صفر/ 2 أمام أزام التنزاني في مباراة الذهاب، بفوزه اليوم بثلاثية بيضاء في لقاء الإياب الذي جرى بملعبه.

وسجل بكري المدينة الهدف الأول للمريخ في الدقيقة 12، قبل أن يهدر المحترف الغاني أوجستين أوكرا ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 48.

وكثف المريخ من هجماته خلال الوقت المتبقي من المباراة ليحرز هدفين في الوقت القاتل عن طريق أحمد عبدالله ضفر والكيني الان وانجا في الدقيقتين 85 و90.

ويلعب المريخ في الدور المقبل مع فريق كابوسكورب الأنجولي الذي تغلب 1/ صفر على ضيفه ليديا البوروندي، ليصعد إلى الدور المقبل بعدما تعادل الفريقان سلبيا في لقاء الذهاب.

وانتزع سموحة المصري بطاقة التأهل إلى دور الـ32 في مشاركته الأولى بالمسابقة بعدما تخطى عقبة أهلي طرابلس الليبي بالركلات الترجيحية بمدينة الاسكندرية المصرية.

وانتهى الوقت الأصلي بالمباراة بفوز سموحة بهدف نظيف حمل توقيع لاعبه صلاح أمين في الدقيقة 52 من ركلة جزاء، ليتعادل الفريقان 1/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة عقب فوز الفريق الليبي بنفس النتيجة في مباراة الذهاب التي جرت بتونس، ليحتكما في النهاية إلى الركلات الترجيحية التي ابتسمت لسموحة الذي فاز 5/ 3.

وينتظر سموحة في دور الـ32 الفائز من مواجهة أنيمبا النيجيري مع بافلز البنيني، وإن كان الفريق النيجيري هو الأقرب للعبور للدور المقبل عقب فوزه في مباراة الذهاب التي جرت بملعبه بثلاثية بيضاء.

كما صعد المغرب التطواني المغربي لدور الـ32 بفوزه الكبير والمستحق 3/ صفر على ضيفه أولمبيك دي باماكو المالي، الذي سبق له الفوز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، ليفوز الفريق المغربي 3/ 2 في مجموع المباراتين.

وتقدم محسن ياجور لمصلحة المغرب التطواني في الدقيقة 12، فيما أضاف زميلاه محمد ابرهون وزوهير نعيم الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 26 و78.

ويواجه المغرب التطواني في الدور المقبل مع كانو بيلارز النيجيري الذي كرر تفوقه على فريق الملكية بطل جنوب السودان بعدما تغلب عليه 3/ صفر ليفوز في مجموع المباراتين بخماسية بيضاء.

وتأهل فريق الجيش الرواندي إلى دور الـ32 بفوزه 2/ 1 على ضيفه موكولمانا مابوتو الموزمبيقي، مستفيدا من تعادله السلبي في لقاء الذهاب.

وسجل الفريق الرواندي بتلك النتيجة موعدا في دور الـ32 مع الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (ثماني مرات)، الذي أعفته القرعة من المشاركة في الدور التمهيدي.

وصعد كايزر شيفز الجنوب أفريقي إلى الدور ذاته عقب فوزه 1/ صفر على مضيفه تاونشيب رولرز البوتسواني.

وأحرز نكوسي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29، ليكرر الفريق الجنوب أفريقي تفوقه على نظيره البوتسواني بعدما تغلب عليه 2/ 1 في مباراة الذهاب منذ أسبوعين.

ويلتقي كايزر شيفز في دور الـ32 مع الفائز من مواجهة الرجاء البيضاوي المغربي والشياطين السود الكونغولي.

ويعد الرجاء هو الأوفر حظا لملاقاة كايزر شيفز، بعدما تغلب على منافسه الكونغولي برباعية بيضاء في مباراة الذهاب التي أقيمت بالدار البيضاء منذ أسبوعين، قبل أن يلتقيا في لقاء الإياب غدا الأحد بالكونغو.

كما تأهل زيسكو الزامبي إلى دور الـ32 بعدما تغلب 1/ صفر على امبيان سوالز السوازيلاندي.

ويدين الفريق الزامبي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه زولو الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 32.

ويلتقي زيسكو في دور الـ32 مع الفائز من مواجهة سيوي سبور بطل كوت ديفوار مع كالوم الغيني.

(د ب أ)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد