بدء تقديم الترشيحات لجائزة الإبداع الصحفي

mainThumb

01-03-2015 10:17 AM

السوسنة - بدأت نقابة الصحفيين اعتبارا من صباح الاحد استقبال طلبات الاشتراك بجائزة الحسين للابداع الصحفي وتستمر حتى نهاية الشهر الحالي.

ويحق لاعضاء النقابة الممارسين الترشيح او الاشتراك بالجائزة بمواد صحفية نشرت او بثت خلال الفترة من الاول من كانون الثاني وحتى نهاية كانون الاول من عام 2014.

ووفقا للائحة الجائزة ، فيجوز لعضو النقابة التقدم بمشاركة واحدة لثلاث فئات من فئات الجائزة، ويقدم كل عمل على ثلاث نسخ .

وتتضمن الجائزة ست فئات هي : افضل تحقيق صحفي استقصائي، وافضل مقالة صحفية،وافضل قصة اخبارية أو تقرير اخباري صحفي، وأفضل موضوع صحفي عن القدس، و افضل صورة صحفية او رسم كاريكاتوري منشور، وأفضل برنامج أو تقرير اخباري مرئي أو مسموع.

ويجوز للجنة الجائزة منح الجائزة مناصفة بين عضوين اثنين حصلا على أعلى علامتين بالتساوي.

وعن شروط المشاركة ، بينت لائحة الجائزة ان لا يكون الموضوع قد فاز بجائزة سابقة، وعدم جواز التقدم باكثر من موضوع للموضوع الواحد، وعدم تكرار منح الجائزة للعضو الفائز بها وفي أي من مواضيعها الا بعد مرور خمس سنوات.

واشارت الى جواز الترشيح للجائزة من خلال المؤسسات الصحفية أو الاعلامية الاردنية ، او من بالترشيحات الفردية لاعضاء النقابة الممارسين.

وعن لجنة الجائزة ،اوضحت اللائحة ان مجلس النقابة يشكل اللجنة بسبعة أعضاء وتسمى ( لجنة جائزة الحسين للابداع الصحفي ) وتضم نقيب الصحفيين وستة أعضاء من أعضاء الهيئة العامة .

وتناط باللجنة مهمة تثبيت الموضوعات المرشحة واستبعاد الذي لا يصلح منها وتحديد الموضوعات الفائزة واعلان اسماء أصحابها الفائزين بالجوائز وتقرر منحها او حجبها بأغلبية أربعة أصوات.

ويجوز للجنة حجب الجائزة كلها او بعضها اذا تعذر وجود موضوع يستحقها.--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد