منح اجازة الاختصاص لـ 32 ممرضا وممرضة

mainThumb

01-03-2015 04:55 PM

السوسنة - قالت امين عام المجلس التمريضي الأردني الدكتورة منتهى الغرايبة ان المجلس بصدد منح اجازة الاختصاص لـ 32 ممرضا وممرضة في 11 تخصصا.

واضافت في تصريحات صحافية اليوم الاحد ان الاختصاصات تتضمن مختلفة في علوم التمريض وهي العناية الحثيثة والصحية النفسية وصحة الام والطفل والسكري وصحة المجتمع والسرطان والاطفال والكلى والعناية بالجروح والتقرحات و حديثي الولادة وادارة الخدمات التمريضية.

وأوضحت الدكتورة الغرايبة ان اجازة الاختصاص ستنعكس بشكل إيجابي على تطور مهنة التمريض بما يواكب التطورات العالمية وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة، كما وسيرتقي بالممرض وسيعزز معارفه وكفاياته ومهاراته في الحقول التخصصية المختلفة.

واشارت الى ان المجلس رفع نظاما جديدا لإجازة التخصصات التمريضية في تشرين اول الماضي إلى دوان التشريع والراي للسير بإجراءات إقراره، والذي تضمن إضافة اختصاصات جديدة لم يشملها النظام السابق وركز بشكل أكبر على المسائلة القانونية لكل من المؤسسات الصحية والأفراد عند منح الألقاب التخصصية.

ودعت الدكتورة غرايبة الممرضين والممرضات كافة لضرورة التطور الذاتي لهم من خلال التعليم والتعلم والمشاركة في البحث العلمي.

ولفتت الى ان المجلس يعتزم عقد المؤتمر العالمي الخامس في 22-23 نيسان المقبل والذي تتناول جلساته عدة موضوعات منها القضايا الإنسانية واللاجئين، وأهمية الممارسة التمريضية المتخصصة والمتقدمة، والأجندة العالمية للحصول على رعاية تمريضية أفضل، ومعايير اعتماد التعليم.

كما يتضمن المؤتمر في محاوره تعزيز التنمية المهنية والمسائلة، وإعادة تشكيل السياسات الصحية والكفاءات، والتعرف على نماذج مبتكرة في تقديم الرعاية التمريضية، والسبل الإبداعية في ايجاد القيادات التمريضية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد