صناعة عمان: أكياس البلاستيك المحلية آمنة

mainThumb

01-03-2015 06:35 PM

عمان – السوسنة - اكدت غرفة صناعة عمان ان صناعة البلاستيك المحلية آمنة وتعتمد مواصفات عالمية في عمليات الانتاج وتصل صادرات الى مختلف دول العالم.
 
واشارت الغرفة في بيان صحافي الاحد الى أن قطاع الصناعات البلاستيكية والتعبئة والتغليف بالمملكة يعتبر من القطاعات الانتاجية الداعمة للاقتصاد الوطني كونه يشغل اكثر من 20 ألف عامل فيما يبلغ عدد المنشآت العاملة 1200 منشآة.
 
وبينت الغرفة عقب اجتماع ضم مصنعي ومنتجي قطاع الصناعات البلاستيكية ان ما تم تداولة بوسائل الاعلام حول منع استخدام الاكياس البلاستيكية لتعبئة مادة الخبز والخضار والفواكه غير صحيح بتاتا.
 
وأوضحت الغرفة في بيانها انه لم يصدر اي قرار يمنع بيع مادة الخبر بالاكياس البلاستيكية عن مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء مشيرة الى ان ما تم نشره استند الى تعليمات صدرت في الجريدة الرسمية نهاية العام الماضي لا علاقة لها من قريب أو بعيد بالتعليمات الصادرة عن مؤسسة الغذاء والدواء.
 
واشارت الغرفة في بيانها الى ان التعليمات صادرة عن وزارة البيئة ومتعلقة بمنع الأكياس البلاستيكية السوداء والمعاد تدويرها مؤكدة أنه لم يصدر عن اي جهة رقابية اي تعليمات تمنع استخدام العبوات والاكياس البلاستيكية والاستعاضة عنها بعبوات كرتونية صديقة للبيئة.
 
وأوضحت الغرفة أنها على تواصل دائم مع جميع المعنيين بهذا الموضوع وتشارك في اللجان الفنية التي تعد التعليمات الفنية الخاصة بالعبوات البلاستيكية وعبوات التغليف المختلفة المعدة للتلامس مع الغذاء.
 
ودعت الغرفة وسائل الاعلام الى توخي الدقة في نقل المعلومة والتأكد من مصدرها وعدم تأويلها، عند نشر اي تقارير قد تسيء الى الصناعة الوطنية، وتؤدي الى تضررها في السوق المحلية واسواق التصدير. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد