دعوة للتنسيق بين الجهات المعنية قبيل تعديل الاسعار

mainThumb

01-03-2015 08:13 PM

عمان – السوسنة -  قال رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات ان الجمعية تلقت خلال الايام القليلة الماضية سيلا من شكاوى المستهلكين تتعلق بتوقف محطات المحروقات والصهاريج المتنقلة عن بيع مادة السولار قبيل قرار التعديل الشهري لأسعار المحروقات. 
 
واضاف الدكتور عبيدات في بيان صحفي الاحد ان هذه المشكلة مستمرة ومتجددة في كل شهر وتحديدا في الايام التي تسبق تعديل أسعار المحروقات الامر الذي أربك شريحة كبيرة من المواطنين ممن لم يستطيعوا تأمين احتياجاتهم من المحروقات في ظل هذه الممارسات الخاطئة من قبل أصحاب تلك المحطات ومنها للأسف محطات يشار اليها بالبنان.
 
وطالب الجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها كل من وزارة الطاقة والثروة المعدنية ووزارة الصناعة والتجارة ومؤسسة المواصفات والمقاييس ونقابة أصحاب محطات المحروقات ومراكز توزيع الغاز وشركة مصفاة البترول الى التنسيق فيما بينها في خطوة من شأنها وضع حد لهذه الممارسات الخاطئة وحالة الارباك التي يشهدها القطاع في موعد تعديل الاسعار من كل شهر.
 
ودعا الدكتورعبيدات الجهات الرقابية الى تكثيف جهودها في الايام التي تسبق تعديل اسعار المحروقات وايقاع اقسى العقوبات بحق المخالفين ممن يمتنعون عن بيع المحروقات والتي تعتبر حقا رئيسا من حقوق المستهلك.
 
كما طالب جمهور المستهلكين بعدم التردد بالاتصال بالجهات الرقابية و"حماية المستهلك" لغايات التنسيق والحد من هذه التصرفات اللامسؤولة من قبل بعض ضعاف النفوس والذين يلهثون دائما وراء تحقيق الربح السريع على حساب جيب المستهلكين في مختلف القطاعات.
 
وجدد تأكيد ايجاد مرجعية حكومية للمستهلك أسوة بمرجعيات التجار والصناع والزراع، مشيرا الى انه في ظل غياب هذه المرجعية سيبقى التغول على حقوق المستهلكين سيد الموقف،ولن نصل الى معادلة من التوازن المنشود بين حقوق ومسؤوليات العملية التبادلية. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد