القطامين: الادلاء السياحيون مرآة الوطن الصادقة

mainThumb

01-03-2015 10:01 PM

عمان- السوسنة - أكد وزير العمل وزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين، ضرورة تنفيذ مطالب الادلاء السياحيين الين يشكلون المرآة الصادقة للوطن امام ضيوفه.
 
واوعز القطامين في اجتماع عقد الاحد بالوزارة، مع جمعية الادلاء السياحيين، بتنفيذ الممكن من مطالب الادلاء ليتسنى لهم ممارسة اعمالهم واستمرار تقديم الخدمات للسياح وكذلك مخاطبة كافة الجهات لتقديم التسهيلات اللازمة للادلاء لمزاولة اعمالهم مؤكدا اهمية التواصل المستمر مع الوزارة من خلال عقد اجتماع دوري مع الجمعية.
 
واستعرض رئيس الجمعية خالد عياصرة واقع وتطلعات ومشاكل الادلاء السياحيين وامكانية تحسين اوضاعهم واشراكهم بالمعارض السياحية الدولية للاطلاع على التجارب والاستفادة من الخبرات العالمية.
 
وقال ان الحاجة الان تتطلب عقد دورات جديدة وتنظيم دورات الغطس واعادة التأهيل ودورات في الصم والبكم بلغات اجنبية اخرى.
 
واشار امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه الى ان الوزارة على اتم استعداد لدعم الدورات ضمن الاسس والانظمة المتفق عليها مشيرا الى حماية الادلاء وتوفير الاجواء الملائمة لهم للقيام بدورهم وواجبهم الوطني المطلوب ووضع حد لبعض السلوكيات غير المسؤولة التي يتنهجها البعض منهم.
 
ومن جهته اكد مدير ادارة الشرطة السياحية العقيد فتحي العمري ان سلامة وامن السائح والمنشآة السياحية هي على سلم اولويات الجهاز وان الشرطة السياحية شركاء رئيسيون في العمل مشيرا الى بعض السلوكيات غير المسؤولة التي ينتهجها البعض من الادلاء في بعض المواقع والتي انعكست سلبا على العملية السياحية والتي كان ابرزها عدم التزام بعضهم ببرامج المجموعات السياحية وتركهم خصوصا في سياح المغامرات.
 
واشار العمري الى ضرورة التقييد بكافة الانظمة والتعليمات الصادرة من ادارة الشرطة السياحية خصوصا في الظروف الجوية الطارئة والحالية. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد