د. عويدي : قناة البحرين ضرورية ..

mainThumb

02-03-2015 10:01 AM

عمان - السوسنة - قال د. أحمد عويدي العبادي رئيس الحركة الوطنية الأردنية، انه رغم تحفظ الحركة على كثير من سياسات الحكومة، الا ان الحركة تسجل في الوقت نفسه نقطة وطنية مهمة وإيجابية لرئيس الوزراء ووزير المياه بالتوقيع على مشروع ناقل البحرين لمد خط المياه بين البحرين الأحمر والميت، والبدء العملي بالتنفيذ، كونها خطوة وطنية ملحة كانت الحكومات السابقة تخشى من توقيعها وتنفيذها.

وأضاف ان الحركة تدعم الإسراع الحكومي بالتنفيذ، قبل وقوع كارثة بيئية وجيولوجية خطيرة على الأردن .

وأشار الدكتور  العويدي الى ان الحركة الوطنية الأردنية تدرك أهمية هذه القناة، بحيث جاء عليه نص في أحد بنود الميثاق الوطني للحركة، لأنها مشروع وطني، وقناة ضرورية وملحة جدا لعمل التوازن البيئي والحيلولة دون وقوع خسف وانهيارات ضخمة قد تؤدي الى تدمير مناطق وجبال اردنية بأكملها، فضلا عن فائدتها لتوليد الطاقة الكهرومائية وتحلية المياه وإعادة التوازن الجيولوجي للمكان، واعمار وادي العربة والغور الجنوبي  .


واختتم د. أحمد عويدي العبادي تصريحه بقوله ان من يقول انه لا يجوز مد القناة لأنها ستجعل القرار الأردني رهن إسرائيل انما يقللون من شأن الأردن وأهله، ويعتقدون للأسف الشديد بما يخالف السنة النبوية الشريفة وسنة الحياة ان إسرائيل ستدوم الى الابد، ولكن فاتهم ان القناة ستبقى ابدية، وبالتالي ستبقى هذه المشروعات رصيدا للأردن والاردنيين ما بقي الدهر ان شاء الله .
 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد