توصية برفع عدد فرص العمل بالسياحة الى 51 ألفا

mainThumb

02-03-2015 03:26 PM

السوسنة - اوصى المشاركون في اجتماع كتلة تمكين النيابية بمشاركة اتحاد الجمعيات السياحية في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة برفع عدد فرص العمل في القطاع السياحي الى 51 الف فرصة عمل للذكور والاناث اضافة الى ايجاد اكثر من 300 الف وظيفة جديدة مباشرة وغير مباشرة في القطاعات المتعلقة بالسياحة.

كما تم اقرار التوصية بتحسين القطاع الفندقي في منطقة البترا والعناية بالاستثمارات القائمة لتحفيز استثمارات جديدة اساسها انشاء ما لا يقل عن 30 الف غرفة فندقية في المملكة موزعة على جميع المحافظات.

واكد رئيس كتلة تمكين النيابية الدكتور هيثم ابو خديجة خلال الاجتماع)ان هذا الاجتماع يأتي انطلاقا من رؤية الكتلة في العمل البرامجي وايمانا منها بأهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني مبينا انه تم في الاجتماع اقرار تشجيع دور المرأة في الاقتصاد الوطني حيث تشير الاحصائيات الى ان المرأة الاردنية تشكل 10 بالمائة من العاملين في القطاع وتشجيع نمو القطاع السياحي ما يؤدي الى خلق تطوير الالاف من المؤسسات والاعمال والمتوسطة والصغيرة في جميع ارجاء المملكة.

كما اكد على تبني الكتلة لمقترحات اتحاد الجمعيات السياحية لوضعها على ارض الواقع لما في ذلك من تحسين لقطاع السياحة وتشجيع الاستثمار في وخلق فرص العمل ومحاربة البطالة اضافة الى دعم استراتيجية السياحة الوطنية القائمة على التسويق والترويج السياحي وتطوير المنتج السياحي وسوق العمل والعمل على تعزيز البيئة القانونية والتشريعية لدعم تنافسية القطاع السياحي.

وتناول الاجتماع عددا من القضايا التي تهم قطاع السياحة كان ابرزها ؛رفع عدد فرص العمل في القطاع السياحي وتحسين القطاع الفندقي في منطقة البترا اضافة الى تشجيع نمو القطاع السياحي ومواجهة المشاكل والمعيقات التي تواجه القطاع السياحي والعاملين فيه.

وناقشت كتلة تمكين النيابية بمشاركة اتحاد الجمعيات السياحية في اجتماعها عددا من مشاكل قطاع السياحة في الاردن حيث تم وضع التوصيات والمقترحات اللازمة للنهوض بالقطاع بهدف تعزيز دوره الاقتصادي.

حضر الاجتماع رئيس مجلس ادارة اتحاد الجمعيات السياحية ميشيل نزال ونائب رئيس مجلس ادارة الجمعيات السياحية ابراهيم الزريقي ومدير عام جمعية الفنادق السياحية يسار المجالي ورئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخر الدين ورئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية شاهر حمدان ورئيس جمعية الادلاء السياحيين خالد العياصرة.--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد