الأمانة تصدر 1532 رخصة مهن جديدة

mainThumb

02-03-2015 03:59 PM

السوسنة - أصدرت دائرة رخص المهن والإعلانات في أمانة عمان منذ مطلع العام الحالي 1532 رخصة مهن جديدة بحسب الاحصائيات الرسمية للدائرة .

وبلغ عدد الرخص المجددة منها 27 الفا و817 رخصة، وبنسبة وصلت إلى 32 بالمائة .

وقررت الأمانة تمديد فترة تجديد الرخص المهنية والإعلانية حتى نهاية دوام الحادي والثلاثين من الشهر الحالي، استنادا للمادة ( 10/ أ ) من قانون رخص المهن لمدينة عمان رقم ( 20 ) لسنة 1985 . وستقوم الأمانة بتمديد دوام اقسام تراخيص المهن في كل مناطق الأمانة والمركز الرئيسي إضافة لوحدات المهن في وزارة الصناعة والتجارة وغرفتي صناعة عمان وتجارة عمان حتى الساعة الخامسة مساء طوال فترة التمديد باستثناء ايام الخميس الذي سيكون الدوام فيه حتى الرابعة مساء.

وتهيب الأمانة بأصحاب الرخص التجارية والمهنية والإعلانية الاستفادة من الفترة الممنوحة لهم تجنبا للمخالفات والغرامات الناجمة لعدم التجديد وانتهاء المدة القانونية لتجديد التراخيص . وتخصص أمانة عمان الربع الأول من كل عام فترة لتجديد رخص المهن بكل أنواعها دون فرض أي غرامات أو رسوم إضافية.

وبموجب التعليمات وقانون رخص المهن في العاصمة فإنه بعد انتهاء المدة القانونية الممنوحة للتجديد سيتم فرض غرامة تبلغ 50 بالمائة من رسوم الإعلان و 20 بالمائة من رسوم الرخصة الأساسية على أصحاب الرخص غير المجددة ، وذلك خلال الربع الثاني من العام، فيما تكون بعد ذلك نسبة الغرامة 50 بالمائة لكل من رسم الإعلان والرسوم الأساسية للرخصة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد