داعش يعدم 4 عراقيين من عشيرة سنية

mainThumb

02-03-2015 06:35 PM

السوسنة - أعدم تنظيم داعش أربعة من أبناء عشائر سنية عراقية في محافظة صلاح الدين، بإطلاق النار عليهم في الرأس، بحسب شريط مصور نشره التنظيم الإثنين، تزامناً مع بدء القوات العراقية عملية عسكرية واسعة لاستعادة مدينة تكريت مركز المحافظة.

ووجه مقاتلو التنظيم "رسالة" إلى  زعيم أحد ابرز الفصائل الشيعية المسلحة هادي العامري، التي تقاتل إلى جانب القوات الحكومية، بعد أيام من تحذيره بعض عشائر صلاح الدين السنية من حمل السلاح إلى جانب التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة في العراق منذ يونيو (حزيران).

ويظهر الشريط أربعة أشخاص مقيدي اليدين يرتدون الزي البرتقالي، يقوم كل منهم بالتعريف عن نفسه، وينتمي الأربعة، بحسب قولهم، لعشائر الجميلي والجبوري والطائي، وقال الأربعة "إن التنظيم المتطرف اعتقلهم بعدما تواصل معهم مسؤولون أمنيون للتعاون ضد التنظيم".

وفي وقت لاحق، يظهر الشريط الأسرى الأربعة راكعين، مقيدي اليدين ومعصوبي العينين، وخلف كل منهم عنصر ملثم يرتدي الزي الأسود ويحمل مسدساً، وقام العناصر بعد ذلك بإطلاق رصاصة على رأس كل من الاسرى.

وقال التنظيم في الشريط "إن الأسرى خلية تابعة لما تسمى بصحوات فرسان العلم"، وسبق للتنظيم أن نشر في ديسمبر (كانون الأول)، شريطاً يظهر قيامه بإعدام 13 عنصراً من هذه الصحوات، ويلجأ التنظيم إلى هذا المصطلح للإشارة إلى العشائر السنية التي تحمل السلاح ضده.

وسبق للتنظيم أن نفذ عمليات إعدام واسعة بحق أبناء العشائر السنية الذين حملوا السلاح ضده،  في العراق وسوريا. ( ا ف ب )



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد