الأمانة تدعو لتسديد المسقفات والاستفادة من الإعفاءات

mainThumb

03-03-2015 10:12 AM

عمان - السوسنة - دعت امانة عمان المواطنين المكلفين للاستفادة من قرار الإعفاء من غرامات ضريبة الابنية والاراضي "المسقفات" على عقاراتهم ضمن حدودها من سنوات سابقة على ان تدفع قبل نهاية العام الحالي   .


وتبلغ نسبة الاعفاءات التي تشمل الذمم المترتبة عن العام 2013 وما قبل وفقا لقرار مجلس الوزراء ، 100% حال التسديد في الربع الأول من العام الجاري، و75% للربع الثاني، و50% للربع الثالث، و25% للربع الرابع  .


وتمنح امانة عمان تمنح خصما تشجيعيا ما نسبته 6% عن ضريبة المسقفات للعام الحالي، وذلك  خلال شهري آذار ونيسان  .


وتنوه الأمانة إلى أن العام الماضي "2014" غير مشمول بالإعفاءات ومضاف عليها غرامة ما نسبته 10% اعتبارا من مطلع العام الجاري، بحسب قرار مجلس الوزراء    .


وتهيب أمانة عمان بالمواطنين الى سرعة الاستفادة من القرار واستثمار نسبة الاعفاءات على مدار العام وذلك من خلال مراجعة دائرة التحصيل في المبنى الرئيسي / راس العين، ومناطق الأمانة إضافة لمراكز التخمين المالية التابعة للأمانة  .


وفي السياق علمت دائرة التحصيل وبالتعاون مع دائرة رخص المهن والاعلانات على تمديد فترة دوام محاسبين؛ لغايات تجديد رخص المهن ومحاسبة الامور المتفرقة للاستفادة من الاعفاءات الممنوحة على ضريبة الابنية والاراضي "المسقفات" ، وذلك ضمن الدائرة في المبنى الرئيسي وكافة مناطق الامانة إضافة لغرفتي صناعة وتجارة عمان على ان يكون الدوام من السبت الى الاربعاء لغاية الساعة 5، ويوم الخميس الى الساعة 4   .
 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد