داعش يقصف حقلي نفط في ليبيا

mainThumb

03-03-2015 10:18 AM

السوسنة - قال علي الحاسي، المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية في ليبيا، إن مسلحين متشددين ينتمون إلى "تنظيم داعش" قصفوا، ليلة الثلاثاء، حقلي نفط الباهي والمبروك، مما ألحق أضرارا بخط أنابيب يصل إلى ميناء السدر النفطي.

وأوضح الحاسي، أن قوة مسلحة كبيرة تطلق على نفسها "تنظيم الدولة في ليبيا" قصفت حقلي نفط الباهي والمبروك، وإن النيران ما زالت مشتعلة في المكاتب بالحقلين.

وأضاف أن المتشددين ألحقوا أضرارا بخط أنابيب النفط الخام بين الحقلين وميناء السدر. وقال إنه ما زال من الصعب تقييم الأضرار، وان القتال مستمر.

وذكر الحاسي أن حرس المنشآت النفطية يواجهون أيضا متشددين في حقل نفط الظهرة. وأعلن "تنظيم الدولة" في ليبيا عن تنفيذ هجمات سابقة على حقول للنفط وخطوط أنابيب عدة في البلاد.

وفي تطور آخر، قتل شخصان على الأقل، وأصيب 15 آخرون بجروح، إثر سقوط قذائف صاروخية علي حي مكتظ بالسكان وسط مدينة بنغازي، شرق ليبيا، الاثنين، لليوم الثاني على التوالي، كما أفادت مصادر عسكرية وطبية.

قتيل مصري

من جهة أخرى، عثرت قوات الأمن على جثة عامل مصري مقطوعة الرأس في ضواحي بلدة المخيلي، الواقعة بالطريق الصحراوي، جنوب شرقي ليبيا.

وقال المصدر العسكري إن عناصر أمنية عثرت، قبل يومين، على جسم دون رأس بالضواحي الغربية لبلدة المخيلي، موضحا أن الجثة نقلت إلى مستشفى الأبرق القروي شرق البيضاء، حيث تم التعرف على هوية صاحب الجثة عن طريق ملابسه.

وأشار إلى أنه "اتضح أن الجثة تعود لمواطن مصري الجنسية يدعى منصور سعد عوض، ويعمل في مزرعة دواجن قرب منطقة الظهر الحمر في ضواحي مدينة درنة"، التي يسيطر عليها "تنظيم الدولة"، ويفرض عليها الجيش حصارا منذ أشهر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد