جودة: حريصون على استمرار التعاون مع المنظمات الأممية

mainThumb

03-03-2015 05:44 PM

عمان – السوسنة - بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة الثلاثاء مع مساعدة الامين العام ومنسقة الشؤون الانسانية في الامم المتحدة فاليري اموس التعاون القائم بين الاردن والمنظمة وخاصة فيما يتعلق بخدمة اللاجئين السوريين.
 
واستعرض الجانبان خلال اللقاء، الانعكاسات والتداعيات الانسانية للازمة السورية على الاردن من خلال استقباله مئات الآلاف من اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات لهم والعبء الكبير الذي يتحمله الاردن في هذا الاطار خاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها ومحدودية موارده.
 
وأكدا اهمية ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في مساعدة الاردن لتمكينه من الاستمرار بأداء هذا الدور الانساني المهم الذي يقوم به نيابة عن العالم.
 
واكد جودة حرص الاردن على استمرار التعاون مع منظمات الامم المتحدة العاملة في المجال الانساني والتنسيق معها في هذا الجانب الانساني الهام مشيرا الى الدور الخاص الذي يقوم به الاردن في مجلس الامن بهذا الخصوص والذي اسفر عن استصدار قرار سابق يتعلق بالمساعدات الانسانية واهمية ايصالها.
 
وعبر جودة عن تقدير الاردن للجهود التي تبذلها هيئات الامم المتحدة، وأذرعها العاملة في المجال الانساني، ودورها في مساعدة اللاجئين السوريين في الاردن، وتعاونهم مع الجهات والسلطات الاردنية المختصة في هذا الاطار، مؤكدا استمرار الحكومة وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني بتسهيل مهام هذه الهيئات والتنسيق والتعاون معها.
 
كما ثمن جودة الجهود الدؤوبة التي بذلتها اموس خلال فترة عملها بهذا الموقع خاصة وانها سوف تغادر موقعها الحالي نهاية شهر اذار الحالي.
 
من جهتها عبرت اموس عن تقديرها للدور المهم الذي يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في خدمة اللاجئين السوريين وتوفير الملاذ الآمن لهم مؤكدة دعم الامم المتحدة للأردن لتتمكن من الاستمرار بأداء هذا الدور الانساني.
 
ودعت المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته في مساعدة الاردن الذي يتحمل اعباء كبيرة نتيجة استضافته لأعداد كبيرة من اللاجئين على اراضيه. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد