الطراونة يدعو لتبنى برامج تنهض بالقطاع السياحي

mainThumb

03-03-2015 06:15 PM

عمان – السوسنة - حث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه رئيس واعضاء لجنة السياحة والاثار النيابية لتوحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للخروج بعمل مؤسسي ينهض بالقطاع السياحي.
 
وشدد لدى ترأسه اجتماع اللجنة الذي عقدته مساء الثلاثاء بحضور رئيسها منير الزوايده وعدد من النواب على تبنى برامج وخطط تنهض بالقطاع السياحي وتعظم دور لجنة السياحة في متابعة القضايا السياحية في المملكة بما في ذلك اصدار البيانات والتصريحات التي تطمئن عن الواقع الحقيقي للسياحة في الاردن الذي ينعم بالامن والاستقرار ويزخر بالعديد من المواقع السياحة والاثرية والدينية المهمة.
 
واكد الطراونه استعداد المجلس لتقديم الدعم اللازم للجنة كما اللجان النيابية الاخرى من اجل انجاح عملها لافتا الى ان هذا الاجتماع لم يات لتقييم عمل اللجنة بل كجلسة عصف ذهني بهدف التوافق على برامج وخطط مستقبلية تثري عمل اللجنة .
 
واشار الزوايده الى انه تم اعداد خطة عمل للجنة حيث تم عقد اجتماعات عديده مع وزارة السياحة والقطاعات السياحية واجراء زيارات ميدانية للمحافظات والمناطق الاثرية للاطلاع على واقعها والنهوض بها باكمل وجه من خلال تقديم افضل الخدمات .
 
واكد ان القطاع السياحي سيرى تغيرا هذا العام مختلفا عن الاعوام السابقة لافتا الى ان اللجنة ليس لديها اجنده خاصة وتعمل للمصلحة العامة .
 
واعرب عن امله بان يولي الاعلام الاهمية والاهتمام اللازمين لمخرجات انشطة اللجنة .
 
واشار مقرر اللجنة النائب قصى الدميسي الى ان ينصب عمل اعضاء اللجنة الذين يكملون بعضهم بعضا على تطوير وتحسين القطاع السياحي ومراقبة اداء الحكومة في هذا المجال .
 
ودعا الى العمل يد واحدة لانجاح عمل اللجنة لافتا الى ان وزارة السياحه لم تاخذ باي من توصيات اللجنة السابقة .
 
وقال النائب حديثه الخريشة انه جرى نقاش موسع مع وزارة السياحة والاثار حول العديد من التشريعات المتعلقة بالقطاع السياحي وتحسين البنية التحتية لعدد من المناطق السياحية والاماكن الاثرية .
 
واضاف انه تمت دراسة الية زيادة اعداد السياح لزيارة الاردن والاطلاع على جميع الاماكن السياحية في المملكه وتقديم افضل الخدمات للسياح وتفعيل السياحة الداخلية .
 
وثمن النائب عدنان الفرجات دعم رئيس المجلس للجنة مؤكدا ان عمل اللجنة فعال .
 
ودعا الى بذل الجهود الجماعية للنهوض بالقطاع السياحي الذي يعد من اهم القطاعات .
 
وشدد النائب بدر الطوره على الارتقاء بعمل اللجنة خدمة للمصالح الوطنية واهمية التعاون لانجاح عمل اللجنة .
 
وطالب النائب محمد فريحات ان يشارك في زيارات اللجنة الميدانية للمناطق الاثرية والسياحة الوزراء المختصون.
 
وثمن النائب عبد الجليل الزيود على الزيارة التى اجرتها لجنة السياحة النيابية لمنطقة عراق الامير للاطلاع على واقعها السياحي وتقديم افضل الخدمات اشكالها للمنطقة السياحية من اجل جذب السياح لها. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد