الأردنية تكرم الباحثين المتميزين في كلية العلوم

mainThumb

04-03-2015 10:40 AM

السوسنة - كرّم رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة الباحثين المتميزين في كلية العلوم؛ الذين سخروا نتاجهم العلمي والبحثي بما يخدم العملية التعليمية في الجامعة ويرتقي بها في مختلف المجالات.

 وقال الطراونة خلال حفل التكريم الذي نظمته كلية العلوم لكل من الأساتذة الدكتور فؤاد كتانة، والدكتور جميل خليفة، والدكتور محمد مبارك، والدكتور عادل محاسنة، والدكتور هاني خوري: "إذا رغبت الجامعة بأن تنهض بعلومها وبحثها وتصنيفها فيجب عليها العودة إلى كلية العلوم وتعلم أساسيات البحث العلمي من خلالها"، مضيفا أن الانجازات النوعية التي حققتها الجامعة جعلتنا نؤمن أنها تسطتيع أن تدخل باب العالمية وتنافس على المستويين العربي والعالمي رغم امكاناتها المحدودة.

من جانبه قال عميد كلية العلوم الدكتور شاهر المومني إن احتفال الجامعة بثلة من مبدعي الكلية هو تكريم لأعضاء هيئة التدريس كافة دون حصر، لأن الهدف واحد أمام الجميع وهو إعلاء إسم الجامعة وتحقيق حلمها بالوصول الى العالمية، مشيرا إلى أن كلية العلوم إحدى الكليات الرائدة التي رفدت الوطن والعالم بالعديد من الخبرات والقيادات في شتى ميادين العلوم.

وأوضح مساعد عميد الكلية لشؤون الجودة والبحث العلمي الدكتور مراد الضامن في عرض تقديمي خلال الحفل الأسس المتبعة لتكريم أعضاء الهيئة التدريسية من الباحثين والناشطين علميا وبحثيا في الكلية حسب مواقع الاتصال البحثي.

وأشاد الضامن باستجابة إدارة الجامعة لمطالب الكلية التي تسعى من خلالها إلى اختصار الوقت على الباحث وعدم ضياعه في روتين "بيوقراطية" المراسلات؛ وذلك عن طريق تفعيل الاشتراكات في المجلات العلمية وتعديل نظام اللوازم والعطاءات، إضافة إلى تسجيل بعض المحاضرات القيمة لأعضاء هية التدريس ورفعها على موقع خاص بالجامعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد