الراجحي بدأ حياته حمالا وقهوجي وصبي صراف

mainThumb

04-03-2015 11:05 AM

السوسنة - قال رجل الأعمال  السعودي الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، إنه ليس نادماً على توزيع ثروته ووقفها، مؤكداً أنه سعيد جداً بهذا الأمر.

وأضاف الراجحي في حديث لقناة "العربية" إنه منذ خمس سنوات والتي وزع فيها ماله، لا يوجد أسعد منه، وإنه لم يندم للحظة واحدة على توزيعها ووقفها، مشيراً إلى أنه في الوقت الحالي يعمل لصالح الوقف وينميه ويطوره، وقال ضاحكاً سأنمي الوقف وأنافس أبنائي في تطويره.

والراجحي أحد أشهر رجال الأعمال في المملكة، ونشأ فقيراً وبدأ في تجميع ثروته من الصفر عبر أعمال مختلفة ابتداء من العمل كحمال ورمَّاد وطباخ وقهوجي وصبي صراف إلى إدارة أعمال الصرافة والتجارة في العقار على مستويات عالمية. وهو شريك ومؤسس في مصرف الراجحي، ويملك العديد من الشركات المساهمة في التنمية الزراعية والغذائية والصناعية في المملكة وخارجها مثل دواجن الوطنية، الوطنية للصناعة، الوطنية للنقل وقد اعلن في يوم ٤/٦/٢٠١٤ في مؤتمر اقيم في مدينه الجوف انها وقف لله تعالى.

وعُرف عن الراجحي ميله الدائم للعمل الخيري، وتم إنشاء شركة قابضة، شركة أوقاف سليمان الراجحي القابضة، لتكون الذراع الاستثماري لإدارة الوقف، بينما تقوم مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية بإدارة القسم الخيري وتوزيع الريع القادم من القطاع الاستثماري في المشاريع الخيرية وأعمال الخير المتنوعة.

وكان الراجحي الذي يعمل أكثر من 18 ساعة في اليوم في السابق قد خفف ساعات الدوام وهو يخطو نحو التسعين عاما في الوقت الحالي، وقال اليوم أنا أوجه فقط وأتابع وأضع بعض الملاحظات.

بينما يقول ابنه الدكتور محمد الراجحي، الرئيس التنفيذي لدواجن الوطنية، إن اجتماعات سليمان الراجحي في السادسة صباحا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد