ندوة في الطفيلة التقنية حول تصميم الطرق هندسيا

mainThumb

04-03-2015 12:57 PM

السوسنة - نظم قسم الهندسية المدنية في جامعة الطفيلة التقنية اليوم في مدرج الجامعة، ندوة علمية بعنوان" اليوم العلمي للطرق والمرور في محافظة الطفيلة"، وذلك برعاية نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور خالد خليفات.

وشارك في الندوة ممثلون عن مديرية أشغال الطفيلة وهندسة البلديات وقسم السير في مديرية شرطة الطفيلة وباحثين وأكاديميين.

وناقش المنتدون أبرز المشاكل التي تعانيها طرق محافظة الطفيلة والأدوات الممكنة لحلها وتفادي عدم تكرار العثرات في التصاميم والتنفيذ.

وتناول المشاركون جملة من المحاور أبرزها واقع الطرق ومتطلبات الصيانة والإنشاء، وتصنيف الطرق والحمولات الزائدة، لافتين إلى أن ميزانية صيانة الطرق تتفاوت من عام إلى عام وأن هناك أخطاء في تنفيذ دوار العيص لأنه على طريق ذي ميولة، وأن تصميمه وتنفيذه كان من قبل مكتب استشاري.

وألقى رئيس قسم الهندسة المدنية في الجامعة الدكتور محمد الصرايرة كلمة بين فيها جانبا تشاركيا مع المجتمع المحلي ينفذه القسم لخدمة المجتمع المحلي كجزء من مسؤوليته الاجتماعية.

وألقى رئيس قسم السير في مديرية شرطة الطفيلة النقيب عبدالخالق الغريسي كلمة بين فيها عدد حوادث السير المسجلة في محافظة الطفيلة لعام 2014 بلغت (534) حادثا نتج عنها (209) إصابات، و(8) وفيات، لافتا إلى أن عدد المخالفات التي حررت بحق السائقين لنفس العالم بلغت (5238) مخالفة.

وعرضت خلال الندوة مادة فلمية نفذها طلبة القسم على شكل استطلاع لرأي المواطنين في محافظة الطفيلة حول الطرقات، وأظهرت المادة عدم رضا المواطنين عن واقع الطرق مطالبين باستمرار الصيانة والتأكد من أحمال المركبات، ومراعاة الحداثة في تنفيذ تصاميم الطرق وتنفيذها.

وحضر الندوة جمع من أعضاء الهيئة التدريسية والمتهتمين، وطلبة الجامعة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد