انتداب فريق إلى المفرق لبحث قضايا العمل والتشغيل

mainThumb

04-03-2015 02:25 PM

عمان - السوسنة - انتدب وزير العمل الدكتور نضال القطامين فريقا من كبار موظفي الوزارة لعقد لقاء موسع مع رئيس وأعضاء غرفة صناعة وتجارة المفرق، وبحث قضايا العمل والتشغيل مع أرباب العمل، والاستماع إلى مطالب أهالي المحافظة الواقعة ضمن نطاق اختصاص الوزارة.

وانبثق عن اللقاء الذي انعقد اليوم عدد من التوصيات أهمها، إقامة معرض وظيفي لربط الباحثين عن عمل مباشرة مع المؤسسات والشركات، واستحداث مكتب للتشغيل في غرفة الصناعة والتجارة، مع منحه صلاحيات واسعة من شأنها تسهيل وتبسيط الإجراءات للشركات والمؤسسات هناك، إضافة إلى حصر فرص العمل في مختلف القطاعات المنتجة.

وأعلن مساعد أمين عام وزارة العمل لشؤون الميدان إبراهيم السعودي - خلال اللقاء - عزم الوزارة على تطوير مكتب التشغيل في المحافظة، وتهيئته لتقديم خدمات التشغيل ضمن نظام النافذة الواحدة، على غرار ما تم إنجازه في مديريات التشغيل التي تمت إعادة هيكلتها وتهيئتها لما يسمى بــ one stop shop.

واستمع وفد الوزارة إلى مطالب ومقترحات أعضاء الغرفة والمستثمرين وأرباب العمل، وأكد السعودي أنه سيتم العمل على دراستها وتنفيذ الممكن منها في القريب العاجل، وتذليل العقبات التي تعترض طريق التنمية في المحافظة.

من جانبه رحب مدير غرفة صناعة وتجارة المفرق عبدالله الشديفات بالحضور، وقدم عرضا عن نشاطات الغرفة في المحافظة والخدمات التي تقدمها لأصحاب العمل والجمهور .

وضم وفد وزارة العمل الذي ترأسه مساعد الأمين العام لشؤون الميدان ابراهيم السعودي، مديرة التشغيل نجاح البريقي، ومدير التفتيش المهندس أيمن الخوالدة، ومدير مكتب التشغيل في المحافظة، إضافة إلى مندوبين عن مؤسسة التدريب المهني، وصندوق التنمية والتشغيل، والشركة الوطنية للتدريب والتشغيل.

ويأتي هذا اللقاء  ضمن سلسلة لقاءات تعقدها الوزارة للوقوف على احتياجات المحافظات وتقييم الخدمات التي تقدمها في المحافظات والأرياف والمناطق النائية، والحد من معدلات البطالة في هذه المناطق.

جدير بالذكر أن وزارة العمل تقدم خدماتها في محافظة المفرق البالغ عدد سكانها نحو 306900 نسمة، من خلال مديريتي العمل والتشغيل وضباط ارتباط تم اعتمادهم في بلدية أم القطين وحوشه. كما افتتحت الوزارة هناك فرعين جديدين للفروع الإنتاجية (مصنعين) في سما السرحان والصالحية، وفرا فرص العمل لنحو 300 فتاة، ومن المتوقع زيادة أعداد المشتغلين في المصنعين المذكورين خلال الفترة المقبلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد