وفد صيني يزور الأردنية

mainThumb

04-03-2015 06:23 PM

السوسنة -  زار وفد من وزارة التربية والتعليم الصينية برئاسة السيدة "تشن ينغهوي" الجامعة الأردنية اليوم للإطلاع على مسيرتها الأكاديمية والعلمية والوقوف على أبرز ما تطرحه من برامج أكاديمية وأنظمة تعليمية.

 

وناقش الوفد الذي ضم عميد كلية التربية الدولية في جامعة الصين لعلوم الأرض "تشانغ ليجون" وممثلين من الوزارة؛ ما وصلت إليه التطورات في إنشاء الجامعة الأردنية الصينية التقنية المنوي إقامتها في الأردن والتي تشكل شريكا استراتيجيا للجامعة الأردنية، بقصد الاستفادة من مقترحات الجامعة في هذا الصدد.

 

رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة عرض خلال لقائه الوفد نبذة مختصرة عن نشأة الجامعة التي تشكل أم الجامعات من حيث العراقة والقدم، وأهدافها ورسالتها العلمية والعملية، مشيرا إلى طموحاتها المستقبلية والتصنيفات المتقدمة التي حصلت عليها على المستويين العربي والعالمي.

 

 وأكد الطراونة اهتمام الجامعة بالثقافة واللغة الصينية، مشيرا إلى استحداثها في عام 2009/2010 لبرنامج البكالوريوس في اللغة الصينية / الانجليزية في كلية اللغات الأجنبية، ومنوها إلى وجود (39) طالبا وطالبة من حملة الجنسية الصينية يدرسون اللغة العربية في مركز اللغات خلال العام الحالي، وتسجيل (19) أخرين للفصل الثاني، إضافة إلى  انتظام زهاء (103) طالب وطالبة في دراستهم للعام الجامعي 2014/2015.

 

 وذكر ممثل السفارة المرافق للوفد خلال اللقاء الذي حضره كل من نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور عزمي محافظة ومدير المكتبة الدكتور مهند مبيضين ومدير مكتب العلاقات الدولية الدكتور رامي علي، تخصيص بعض المنح الحكومية هذا العام من درجة الماجستير للجامعة الأردنية ليغدوا أعضاء هيئة تدريس للغة الصينية في الجامعة بعد تخرجهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد