الطروانة : قراءة مضامين خطاب الملك لأخذها في أخلاقيات الطالب الجامعي

mainThumb

04-03-2015 06:25 PM

السوسنة - أكد رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الطراونة أن الخطاب الذي وجهه جلالة الملك عبد الله الثاني مساء الثلاثاء للأسرة الأردنية الواحدة شكل رسالة تربوية عالية المستوى.

وقال الطراونة أن الخطاب الذي جاء حميميا ينم عن فكر وادراك ومعرفة دقيقة لكل ما يجري في أروقة الشارع الأردني ومؤسساتنا الوطنية، مؤكدا في هذا السياق أن الجامعة ستعيد قراءة هذا الخطاب لما احتواه من مضامين دينية واجتماعية واقتصادية وقيم تحث على العمل والإبداع والإنجاز والتشاركية والفخار وهي قيم نبيلة نحن بأمس الحاجة إليها مما يدعو إلى تعزيزها وأخذها في أخلاقيات الطالب الجامعي.

وأضاف رئيس الجامعة في لقاء إذاعي أجرته الإعلامية مديرة إذاعة الجامعة الأردنية هند خليفات أن الخطاب الملكي السامي شمل جملة من المبادئ التي ركزت على منظومة القيم الإسلامية البعيدة عن الغلو والتطرف والقيم الإنسانية وفي طليعتها قيمة العمل الذي يسهم في بناء وتقدم الوطن العزيز بالرغم من قلة وشح الموارد والإمكانيات.

وزاد الطراونة أن جلالة الملك نبه في خطابه إلى التواصل والبناء الأكاديمي الذي يدعم  جهود الاسرة والمدارس والمساجد والكنائس، إضافة إلى قيم المواطنة الحقيقية التي تلعب دورا مهما في حماية الوطن ومنجزاته.

ونوه رئيس الجامعة إلى أن الخطاب الذي يعتبر من أهم الخطابات الملكية السامية، تناول جوهر ورسالة قواتنا المسلحة الأردنية الباسلة/الجيش العربي التي تقوم بدور محوري في المحافظة على منجزات الأمن والأمان، فضلا عن الدور الذي يقوم به الاردن في الدفاع عن قضية القدس الشريف والمقدسات الإسلامية والمسيحية في المحافل الدولية.

وتناول الطراونة في حديثه الإذاعي عدة مواضيع تتعلق بمسيرة الجامعة خصوصا مراقبة صفحات تصدر بإسم الجامعة على وسائل التواصل الإجتماعي من قبل مجموعات من طلبة الجامعة، مشيرا في هذا الصدد إلى جهود الجامعة لحصرها ومراقبتها بالتعاون مع مركز الحاسوب والفيس بوك لتميزها وتصويب أوضاع الصفحات غير الرسمية.

وأشاد بمستوى البرامج التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة والتي تقود حراكا نشطا يندرج ضمن استراتيجية الجامعة لمجابهة العنف الجامعي، مؤكدا نجاح مبادرات اطلقت داخل الحرم الجامعي ومنها حملة مكافحة المخدرات ومبادرة أحب جامعتي...أحب وطني.

واقترح الطراونة استحداث هيئة للبحث العلمي بدلا من صندوق دعم البحث العلمي لتتولى فتح آفاق جديدة لدعم البحوث والدراسات العلمية التي تسهم في تطور قطاعات الصناعة والزراعة والصحة والتعليم وغيرها من القطاعات الوطنية التنموية.

وأجاب رئيس الجامعة ضمن زاوية استحدثتها الإذاعة بعنوان "اسألوا الرئيس" على أسئلة واستفسارات طلبة الجامعة وعدد من العاملين فيها والتي تناولت أنشطة الطلبة في خدمة المجتمعات المحلية ونظام حوافز الموازي وغيرها من المواضيع التي تهم الشأنين الوطني والعربي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد