ارفع راسك شعار الأردن الجديد

mainThumb

05-03-2015 09:28 AM

شعار أطلقه سيد البلاد ليس جزافا وذلك  من خلال توجيه كلمة إلى الشعب الأردني خاطب فيها شعبه من القلب إلى القلب ، وبتواضع منقطع النظير ، وفي بصيرة تكشف مستقبل الأردن الذي ما زال في أمن وأمان رغم ما يدور حولنا من حروب أهلية طاحنة في معظم الدول العربية ذهب ضحيتها آلاف مؤلفة من الشعوب نتيجة سياسات خاطئة جرفت الأخضر واليابس وتركت خلفها دمارا هائلا لحضارة أبيدت وما بقي منها ما زال في مرحلة الاحتضار .


أجمل ما في السياسة هو التعقل والحكمة ، وأقبح ما في السياسة التسرع وإصدار الأحكام السريعة التي تؤدي إلى الهلاك والخراب وإهلاك الحرث والنسل ...وهكذا كان مصير هتلر من خلال نظرياته غير المدروسة في المجال الحيوي والتي كان يهدف من خلالها السيطرة على العالم .


نستطيع القول إن الأردن رغم إمكانياته البسيطة إلا أنه تاج على جبين الوطن العربي ، الأردن تعاقبت عليه الهجرات المتعاقبة بعد حرب 1948 وبعد حرب حزيران عام 1967 وبعد حرب العراق عام 1991 وبعد الحرب الأهلية في سوريا التي بدأت عام 2010 ولا زالت ، وكان البلد المضياف الوحيد الذي استوعب هذه الهجرات الهائلة من البشر ،


ومن هنا الأردن هو جمل المحامل وما زال يتحمل أخطاء الدول التي لم تحترم شعوبها والنيران ما زالت مشتعلة فيها .


الاستقرار يبني الحضارات ، والحروب كفيلة بتدميرها ....اللهم جنب بلدنا الحروب والويلات والمصائب ... نعم من هنا يحق لنا أن نرفع رؤوسنا عاليا بفضل الله أولا وبفضل سياسة قائدنا الحكيمة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد