تفاصيل لقاء النسور بالاخوان ..

mainThumb

05-03-2015 02:22 PM

عمان – السوسنة –   بحث وفد جماعة الاخوان المسلمين مع رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، ظهر الخميس، تطورات ترخيص جمعية باسم جماعة الاخوان المسلمين.
 
وقال النسور للوفد المشارك في اللقاء الذي ترأسه المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور همام سعيد وبحضور قيادات من الحركة الاسلامية على أن "الجماعة كيان قائم ولم يطرا عليها اي تغيير ولم تحل "، وفقا لاعضاء الوفد .
 
وقال الوفد ان النسور، قال، أن الحكومة منحت لعدد من الاشخاص ترخيصا لجميعة باسم جماعة الاخوان المسليمن بعدما تقدم المراقب العام الاسبق عبد المجيد الذنيبات بطلب رسمي الى وزارة التنمية الاجتماعية، وإن حدث أي خلاف بينكم فهناك القضاء يفصل فيه ولن تتدخل الحكومة.
 
وعبرت الوفد الاخواني لرئيس الوزارء خلال الاجتماع عن ما وصفوه بـ "خطورة في التطورات الأخيرة" المتعلقة بترخيص جمعية جديدة باسم الاخوان المسلمين، معتبرين ان هذا تلاعب بمصير الجماعة التاريخية بوصفها ركيزة للاعتدال والبناء والاصلاح والنهوض بالبلاد.معبرين عن الذهول والاندهاش من التطورات الاخيرة.

واكد النسور خلال اللقاء على ان موقف الاخوان  مقدر ، ومن غير الحكمة فتح ملف الاخوان في هذا الظرف الحساس .

وضم الوفد كل من الى جانب المراقب العام الدكتور همام سعيد الدكتور نواف عبيدات ومحمد عقل وحمزة منصور ومحمد شحاحدة.

 

الى ذلك، اصدر المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين بيانا حول اللقاء جاء فيه :

 

بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين

حول اللقاء مع رئس الوزراء بتاريخ 5/3/2015م

 

قام وفد يمثل جماعة الإخوان المسلمين على رأسه فضيلة المراقب العام الدكتور همام سعيد والشيخ حمزة منصور والدكتور نواف عبيدات رئيس مجلس الشورى والأخ محمد عقل أمين السر العام والدكتور محمد الشحاحدة عضو المكتب التنفيذي؛ باللقاء مع دولة رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور بحضور وزراء التنمية السياسية والدولة للشؤون القانونية والدولة لشؤون رئاسة الوزراء.

 

وقد عَبّر فضيلة المراقب العام والوفد المرافق عن الحالة الوطنية المنتمية الراسخة التي تمثلها الجماعة وامتدادها المؤسسي النافع في كل ربوع الوطن ومشروعها النهضوي الحضاري الذي ينحاز دوماً لمصلحة البلاد والعباد وأنها رائدة الفكر الإسلامي المستنير المعتدل، وأن استهداف الجماعة في أي مرحلة هو استهداف لركيزة أساسية من ركائز الوطن تذهب بهذا الإرث الوطني إلى المجهول، وأن جماعة الإخوان ثابتة وسائرة لتحقيق أهدافها في مصلحة الوطن والأمة، وأنها تعتبر أن شرعيتها لن يُنال منها من قريب أو بعيد.

 

من جانبه أكد رئيس الوزراء على الاحترام العميق لجماعة الإخوان المسلمين ودورها التاريخي الرائد في الأردن، مشيداً بالنموذج الأردني في العلاقة بين الدولة والحركة الإسلامية، مؤكداً أن الدولة لا تستهدف الجماعة بأي حال من الأحوال وأن ما تم في الأيام الماضية هو تسجيل لجمعية جديدة وليس تصويباً للوضع القائم، وأن الحكومة ليس بواردها المس بجماعة الإخوان المسلمين القائمة وأن أي خلاف ينشأ فإن مرده إلى القضاء.

 

والله أكبر ولله الحمد

 

المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسملين في الأردن

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد