جوده والعربي يبحثان التطورات بالمنطقة

mainThumb

05-03-2015 04:46 PM

عمان – السوسنة - بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده مع امين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي التعاون القائم بين الاردن والجامعة والمواضيع المطروحة على جدول اعمال الاجتماع الوزاري للدورة العادية 143 لمجلس الجامعة الذي تتولى الاردن رئاسته اعتبارا من يوم التاسع من الشهر الحالي لمدة ستة اشهر.
 
واستعرض الجانبان التحضيرات الجارية لانعقاد القمة العربية في مصر نهاية الشهر الحالي والمواضيع التي تتضمنها هذه القمة والاجتماع الوزاري الذي يسبق التئامها .
 
وبحث الجانبان الجهود المبذولة على كل الصعد لمواجهة افتي الارهاب والتطرف والتنظيمات الارهابية التي تقوم عليها والتنسيق المطلوب بين الدول العربية في هذا الشان.
 
واستعرض جوده مع العربي اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية واهمية اعادة اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة محدة بسقف زمني تفضي بالنهاية الى قيام دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة على التراب الوطني الفلسطيني على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية في اطار حل الدولتين الذي يضمن الأمن والسلام لكل دول المنطقة .
 
وبحث الجانبان تطورات الأوضاع في سوريا والعراق مؤكدين اهمية تغليب لغة الحوار والتوصل الى حل سياسي لجميع القضايا والتطورات.
 
واكد امين عام جامعة الدول العربية حرصه على استمرار التنسيق والتشاور مع الاردن نظرا لدور الاردن المحوري الهام بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في التعامل مع مختلف القضايا وعضوية الاردن لمجلس الامن الدولي، مثلما اكد اعتزاز جامعة الدول العربية بعلاقتها الخاصة مع الاردن.
 
وقال ان هناك تحديات غير مسبوقه في المنطقة وعلينا ان ندرس ونتدارس معا ماذا تستطيع الدول العربية ان تفعل في مواجهة هذه التحديات غير المسبوقة وان زيارته اليوم تاتي في هذا الاطار. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد