مصر تبدأ محاكمة 213 شخصاً بتهمة الإرهاب

mainThumb

05-03-2015 09:40 PM

السوسنة - قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية بدأت الخميس محاكمة 213 رجلاً، بينهم أفراد جيش وشرطة، بتهمة الانضمام إلى أنشط تنظيم إسلامي متشدد في البلاد، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم الذي ترك منصبه في تعديل وزاري الخميس.

وأجل رئيس محكمة جنايات القاهرة المستشار حسن فريد اليوم، نظر القضية إلى جلسة الرابع من أبريل (نيسان)، بعد تلاوة الاتهامات.


ولأسباب تتعلق بتأمين المتهمين المحبوسين، تعقد المحاكمة في معهد أمناء الشرطة الملاصق لمجمع سجون طرة في جنوب القاهرة، ومن بين المتهمين 143 محبوسون.

وقالت المصادر إن النيابة العامة وجهت للمتهمين تهم الانضمام إلى جماعة "إرهابية"، ومهاجمة منشآت للدولة والقتل والشروع في القتل وحيازة أسلحة وذخائر.

وأوضحت المصادر أن خمسة من المتهمين على الأقل من رجال الجيش والشرطة، وأن اثنين منهم محتجزان.

وكان النائب العام المستشار هشام بركات قال في مايو (أيار)، إن المتهمين شنوا 51 هجوماً إرهابياً، قتلت 40 رجل شرطة و15 مدنياً وأصابت 348 شخصاً.

واستهدف أحد تلك الهجمات اغتيال إبراهيم، وأعلنت جماعة ولاية سيناء مسؤوليتها عن واحد من أكثر الهجمات دموية على قوات الأمن المصرية على مدى سنوات، وقتل 30 على الأقل من أفراد قوات الأمن في سلسلة من العمليات المنسقة في ذلك الهجوم في شمال سيناء، في يناير (كانون الثاني).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد